رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التعليم في 24 ساعة| السماح للمعلمين بحصص إضافية فوق نصابهم القانوني.. ومد فترة قبول أوراق طلاب الشهادة الأمريكية حتى 30 سبتمبر

نشر
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

نشر موقع "مستقبل وطن نيوز"، على مدار الـ24 ساعة الماضية، عددًا من الأخبار التي تناولت المستجدات على الساحة التعليمية، نستعرضها في التقرير التالي:

«التعليم» تسمح للمعلمين بحصص إضافية فوق نصابهم القانوني

كشف الدكتور نبوي باهي وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد، طريقة حصر عجز المعلمين في المدارس بأن يحصر العجز بالمدارس بالتسلسل الوظيفي بالترتيب من المدرسة للإدارة التعليمية ثم إلى المديرية ثم الموجه العام، الذي يقوم  بحصر العدد الفعلي الإجمالي على مستوى المديرية.

التعليم: توفير دليل معلم لمنهج اللغة العربية للصف الرابع الابتدائي

قالت الدكتورة نوال شلبي، مدير المركز القومي للمناهج بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه سيتم إضافة دليل للمعلم، أثناء شرح اللغة العربية للصف الرابع الابتدائي، ليكون مرشدًا له في كيفية تدريس هذا الكتاب.

 التعليم: جار حصر العجز في عدد المدرسين على مستوى المديريات

قال الدكتور محمد سعد وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، إنه جاري حصر العجز الموجود في مدرسي المواد على مستوى المديرية، مضيفًا أن ذلك يتم قبل البدء في العمل بنظام الحصة من خلال الموجه العام وموجه الحصة، وذلك لمعرفة عدد العجز في جداول المدارس على مستوى المديرية وليس الإدارات التعليمية أو المدارس.

مد فترة قبول أوراق طلاب الشهادة الأمريكية حتى 30 سبتمبر

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، مد فترة قبول أوراق طلاب الشهادة الأمريكية حتى 30 سبتمبر.

مواد جديدة وتقييم مختلف.. التفاصيل الكاملة لنظام الدراسة بالصف الرابع الابتدائي

لأول مرة في مصر، كشفت وزارة التربية والتعليم عن نظام جديد يشمل مواد جديدة لطلاب الصف الرابع الابتدائي ونظام تقييم مختلف يبدا تطبيقه في العام الدراسي الذي سيبدأ خلال أيام.

معهد تيودور بلهارس يبحث تحديات البيئة المائية المصرية

تلقى الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرًا مقدًما من الدكتورة وفاء قنديل رئيس معهد تيودور بلهارس للأبحاث، حول الندوة العلمية التي نظمها معمل بحوث البيئة بالمعهد، تحت عنوان "البيئة المائية المصرية: التحديات والمخاطر الصحية والحلول".

الأمم المتحدة: نقدر التقدم الذي أحرزه قطاع التعليم في مصر

بحث الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مع إيلينا بانوفا، المُنسقة المُقيمة للأمم المتحدة في مصر، بديوان ملفات التعاون المشترك بين وزارة التربية والتعليم وبين الأمم المتحدة في مصر في قطاع التعليم. 

عاجل