رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كورونا في 24 ساعة| فتح مراكز الشباب للتسجيل وتلقي اللقاح.. وجرعة ثالثة معززة لهذه الفئات

نشر
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شهدت الساعات القليلة الماضية، العديد من الأحداث المهمة الخاصة بفيروس كورونا (كوفيد-19)، والإجراءات الصحية اللازمة للوقاية من الوباء والصادرة عن وزارة الصحة، وكان على رأسها ما يلي:

568 إصابة جديدة بفيروس كورونا و36 وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الجمعة، خروج 800 متعاف من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم؛ وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 253271 حتى الجمعة.

وزيرة الصحة تناشد أولياء الأمور بسرعة تلقي لقاح كورونا

ناشدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، أولياء الأمور وأهالي الطلبة بسرعة التوجه من أجل تلقي لقاح كورونا حماية لأبنائهم من أجل الذهاب للمدارس في العام الدراسي الجديد.

وزيرة الصحة: فتح مراكز الشباب للتسجيل والحصول على لقاح كورونا الأحد المقبل

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إنه تمت مناقشة فتح كل مراكز الشباب بالمحافظات، ابتداءً من الأحد المقبل، ليقوم المواطن بالتسجيل ثم الحصول على لقاح كورونا في اليوم ذاته.

قواعد أساسية لتأهيل الطلاب للعام الدراسي الجديد في وجود كورونا

يعتبر التأهيل النفسي للطلاب جزءًا أساسيًا في استعدادات الطلاب لاستقبال العام الدراسي الجديد، والتي تقوم به الأسرة، حتى يمكن للأبناء استيعاب المناهج الدراسية بشكل جيد، والتفاعل المستمر مع المدرسين وزملائهم في المدارس.

وزيرة الصحة: لا يمكن السماح بإعطاء المواطن لقاح لم نتأكد من فاعليته

شددت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، أن الدولة المصرية لا يمكن أن تسمح بإعطاء المواطن لقاح ضد كورونا لم يتم التأكد من فاعليته وأمنه، والموافقة عليه من الجهات الصحية الرسمية العالمية، موضحة أن المنظمات الخاصة باللاجئين أشادت بمصر لأنها لم تفرق بين مواطنيها والمقيمين بها.

وزيرة الصحة: تطعيم طلاب المرحلة الثانوية ضد كورونا.. وجرعة تنشيطية لهذه الفئة

قالت الدكتور هالة زايد، وزيرة الصحة، إنه سيتم تطعيم طلاب المرحلة الثانوية من سن 15 إلى 18 عامًا، مع مضاعفة إنتاج لقاح كورونا خلال عدة أسابيع، مما يوفر كميات من اللقاحات، مضيفة أنه من المسموح حصول الطلاب في هذا السن على لقاحات كورونا.

عضو بالنواب: القيادة الحكيمة وراء نجاح مصر في الحصول على لقاحات كورونا

قال النائب عرفة صالح عضو مجلس النواب، اليوم الجمعة، إن نجاح مصر في استقبال نحو 33 مليون جرعة لقاح كورونا، من مختلف أنواع اللقاحات ورغم المنافسة الشديدة على اللقاحات عالميًا، يؤكد بلا شك وجود خطة حقيقية ومدروسة لدى القيادة الحكيمة ممثلة في وزارة الصحة، وبتوجيهات من الرئيس السيسي، لتوفير لقاحات كورونا في إطار تعزيز المناعة المجتمعية لملايين المصريين، والعمل على كبح الجائحة بمختلف السبل.

أهمها كبار السن.. فئات يمكنها الحصول على جرعة ثالثة من لقاح كورونا

يدور الحديث بين المنظمات الصحية العالمية، عن إمكانية منح جرعة ثالثة معززة للقاح فيروس كورونا لبعض الفئات، لتعزيز مناعتهم ضد الفيروس، مما يساهم في خفض نسبة انتشار الفيروس، في ظل التحورات العديدة التي تحدث بشكل مستمر، مسببة ارتفاع نسبة الإصابات.

عاجل