رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزيرة الصحة: فتح مراكز الشباب للتسجيل والحصول على لقاح كورونا الأحد المقبل

نشر
وزيرة الصحة
وزيرة الصحة

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إنه تمت مناقشة فتح كل مراكز الشباب بالمحافظات، ابتداءً من الأحد المقبل، ليقوم المواطن بالتسجيل ثم الحصول على لقاح كورونا في اليوم ذاته.

وأوضحت وزيرة الصحة - خلال مداخلة ببرنامج "الحكاية"، المعروض على شاشة "أم بي سي مصر"، تقديم الإعلامي عمرو أديب، مساء الجمعة- أن الوزارة قامت بزيادة مراكز اللقاحات من 650 مركزًا إلى 850، بالإضافة إلى الدفع بأتوبيسات للشوارع لحث المواطنين على تلقي اللقاحات.

وتابعت وزيرة الصحة: "مصر من الدول القليلة في العالم التي تضم كل أنواع اللقاحات الموجودة في السوق العالمية، وخلال أيام قليلة سيكون لدينا لقاحي فايزر وموديرنا بكميات كبيرة، ونتحدث عن 5.2 مليون جرعة".

وأضافت: "منذ دقائق انتهيت من اجتماع مع قيادات الوزارة ومدراء 500 مستشفى، وكنا نتحدث عن إدارة الأزمة في المستشفيات واللقاحات، ومدى استجابة الناس لها، ولدينا أكثر من 2 ونصف مليون مواطن سجلوا في منظومة اللقاحات، ولم يأتوا للحصول على اللقاح، وبالنسبة للشكاوى التي كانت تصلنا بشأن تأخر الرسالة الخاصة باللقاح، كان هذا منطقي لأن الأولوية كانت لكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة وموظفي السياحي وبعض القطاعات، والآن وبعد وجود وفرة في اللقاحات، تصل الرسائل بشكل سريع".