رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزيرة الهجرة: المصريون بالخارج يتسارعون للمشاركة في مبادرة «حياة كريمة»

نشر
السفيرة نبيلة مكرم
السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج

قالت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، إن مبادرة "حياة كريمة" لاقت كثيرًا من الترحاب من قبل المصريين بالخارج.

وأضافت مكرم - خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "حصاد الأسبوع"، المذاع على قناة "إكسترا نيوز" مساء الجمعة - أن المصريين بالخارج يتسارعون في المشاركة في مبادرة "حياة كريمة" خاصة وأن أكثرهم من القرى ويسعون لتنمية هذه القرى.

وأشارت إلى أن "يوم 2 أكتوبر المقبل ستكون هناك أول فاعلية لدعم مبادرة حياة كريمة من أبناء الوطن في أمريكا"، موضحة أنه تم إطلاق منصة إلكترونية لتبرعات المصريين بالخارج.

وتابعت مكرم أن وزارة الهجرة تقوم بتلبية احتياجات المصريين في الخارج وفق تكليفات القيادة السياسية، مشيرة إلى أن الكثير من المصريين بالخارج وخاصة أبناء الوطن في منطقة الخليج والدول العربية، كانت لديهم مشكلة في شحن الجثامين مرة أخرى للوطن.

وأضافت أنه كمرحلة أولى لوثيقة التأمين ترتبط بشحن الجثامين في حالة الوفاة عند الحوادث وتعويض أسرة المتوفى بالمبلغ التعويضي المناسب، لافتة إلى أن هناك تعاونا وتنسيقا تاما مع وزير الداخلية ورئيس الرقابة المالية ورئيس الاتحاد المصري للتأمين لإصدار وثيقة التأمين.

وأشارت إلى أن الوثيقة تعتبر اختيارية وتلبي احتياجات المصريين في الخارج، موضحة أن الوثيقة يتم إصدارها في مصر أو السفارات المصرية بالخارج، بمبلغ ضئيل وهي مرحلة أولى كشحن الجثامين المصرية من الخارج.

عاجل