رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

يحدث اليوم| الأوقاف توزع 14 طنًا من لحوم الأضاحي.. وماكرون يستقبل رئيس الحكومة اللبنانية

نشر
لحوم الأضاحي - أرشيفية
لحوم الأضاحي - أرشيفية

يشهد، اليوم الجمعة، العديد من الأحداث المهمة على عدة أصعدة، ويستعرض لكم "مستقبل وطن نيوز" أهم هذه الأحداث، التي جاء من ضمنها الآتي:

تبدأ وزارة الأوقاف في توزيع 14 طنًا من لحوم أضاحي الأوقاف في 4 محافظات، هي (البحيرة - سوهاج - قنا - مطروح) بواقع 4 أطنان لكل من محافظات (البحيرة - سوهاج - قنا) وطنان لمحافظة مطروح، وذلك للأسبوع الثامن من بدء مرحلة التوزيع.

ويستقبل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في قصر الإليزيه رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي الذي بدأ زيارة لفرنسا تعد هي الأولى خارجيا له بعد توليه المنصب في العاشر من سبتمبر الجاري.

ويلقي الرئيس اللبناني ميشال عون كلمة لبنان أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة المنعقدة في نيويورك وذلك عبر تقنية الفيديو من مكتبه بقصر الرئاسة ببعبدا.

ويناقش قادة المجموعة الرباعية (أمريكا، واليابان، والهند وأستراليا)، وهي مجموعة من الدول التي تعمل على تعزيز العلاقات الأمنية في مواجهة النفوذ المتزايد للصين - خلال اجتماعهم الشخصي الأول - ملفات تغير المناخ، والوضع في أفغانستان بعد سيطرة (طالبان)، واختبارات الصواريخ التي أجرتها وكوريا الشمالية.

ويبدأ اليوم سريان قرار منع الزيارات بالمستشفيات في سنغافورة لمدة شهر بسبب تفشي فيروس كورونا بين العاملين والأطباء والزوار.

وأعلنت محافظة الغربية فصل التيار الكهربائي عن محطة محولات سبرباي بطنطا، وذلك لأعمال الصيانة، علمًا بأن المناطق التي ستتأثر بانقطاع التيار هي "منطقة سبرباي بالكامل، قحافة نهاية شارع سعيد أول، وطريق سوبر منطقة مديرية الزراعة، منطقة الاستاد بالكامل، مناطق الريف قرية نواح، محلة منوف، الرجدية، خرسيت، سوبر الفرنسية، طوخ مزيد والعزب التابعة لها".

ويلعب منتخب السيدات لكرة السلة، في منافسات بطولة أفريقيا، أمام الخاسر من مالي وأنجولا ضمن المباريات الترتيبية من الخامس للثامن وحال فوزه يلعب على المركزين الخامس والسادس أما في حالة الخسارة يلعب على المركزين السابع والثامن.

ويواجه فريق نادي بيراميدز، فريق سموحة في دور الـ16 لبطولة كأس مصر، وذلك على استاد السويس الجديد.

كما يلتقي منتخب مصر للطائرة "شباب" مع المنتخب الإيطالي ضمن منافسات كأس العالم تحت 21 سنة والمقام في إيطاليا.

فيما تقام 3 مباريات في انطلاق الجولة الثالثة للتصفيات التمهيدية لأندية الدرجة الأولى لكرة القدم المؤهلة لبطولة كأس رئيس دولة الإمارات، حيث يواجه فريق دبا بملعبه فريق الحمرية، ويستضيف فريق الجزيرة الحمراء فريق جلف أف سي، ويحل فريق العربي ضيفًا على فريق الفجيرة.

وتنطلق منافسات الجولة الـ18 من دوري المحترفين الأردني لكرة القدم، حيث يلتقي فريقا البقعة والرمثا.

وتختتم مساء اليوم فعاليات الدورة الرابعة عشرة لمهرجان سماع الدولي للإنشاد والموسيقى الروحية لعام 2021، وملتقى الأديان في دورته السابعة "هنا نصلى معا"، تحت شعار "رسالة سلام إلى العالم"، وذلك على مسرح بئر يوسف بالقلعة، وتحل الأردن ضيف شرف المهرجان في دورة المهرجان لهذا العام.

كما ينظم المركز الثقافي الكوري الجنوبي، يومًا ثقافيًا لجمهور مكتبة مصر العامة في بورسعيد، تحت عنوان "قافلة الثقافة الكورية"، بهدف تعزيز التبادل الثقافي بين مصر وكوريا الجنوبية.

عاجل