رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التعليم في 24 ساعة| حقيقة إلغاء العمل بنظام الحصة.. وتعيين قيادات جامعية جديدة

نشر
الدكتور طارق شوقي
الدكتور طارق شوقي

نشر موقع "مستقبل وطن نيوز"، على مدار الـ24 ساعة الماضية، عددًا من الأخبار التي تناولت المستجدات على الساحة التعليمية، نستعرضها في التقرير التالي:

وزير التعليم يوضح حقيقة إلغاء فكرة الحصة مقابل 20 جنيهًا للمعلمين

رد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على أحد المنشورات بمواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” بإلغاء الوزارة فكرة الحصة مقابل 20 جنيهًا، وأن العمل في المدارس للمعلمين صار تطوعيًا بشكل كامل.

وزير التعليم عن المصروفات الدراسية: «مش هنفاصل في كل حاجة»

قال الدكتور طارق شوقي، إن قرار المصروفات الدراسية منذ الأزل ليس "ديكور"، ولكن لكي نسدده، مبديًا دهشته من رفض البعض دفع المصروفات الدراسية.

وزير التعليم: لا يوجد تعيينات في الحكومة.. والتطوع للتدريس اختياري

أوضح وزير التربية والتعليم، إن المدارس ستنطلق في الموعد المحدد، وهناك تطلع لعام دراسي منتظم، لافتا إلى أن لديهم مليون و600 ألف موظف بالتعليم وجرى الانتهاء من تطعيم 65% منهم، وجاري استكمال تطعيم باقي هيئة التدريس.

بالأسماء.. قرارات جمهورية بتعيين قيادات جامعية جديدة

أعلن الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الخميس، صدور عدة قرارات جمهورية بتعيين قيادات جديدة في الجامعات الحكومية.

رسميا.. التعليم تعلن فتح باب التدريس بالحصة من خلال الإدارات التعليمية

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابًا إلى المديريات التعليمية بشأن سد العجز بأعضاء هيئة التدريس للعام الدراسي 2021-2022، وذلك في إطار جهود الوزارة لتحقيق عام دراسي منضبط بجميع المدارس على مستوى الجمهورية.

تنسيق الدبلومات الفنية 2021.. الضوابط وخطوات تسجيل الرغبات

رابط تنسيق الدبلومات الفنية 2021، تصدر محركات البحث خلال الساعات الماضية عقب إعلان وزارة التعليم العالي انطلاق تنسيق الدبلومات الفنية 2021 على الموقع الإلكتروني كما أعلنت الوزارة عن تلقي طلبات اختبارات القدرات للطلاب الراغبين في الالتحاق بالكليات التي تشترط ذلك. 

انطلاق تنسيق المرحلة الثالثة غدًا لطلاب الدور الثاني

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، استقبال رغبات الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة المرحلة الثالثة، وتشمل (الطلاب الناجحين في الدور الثاني وكذلك الطلاب المتخلفين عن التقدم من المرحلتين الأولى والثانية)، السبت المقبل، ولمدة ثلاثة أيام، تنتهي الاثنين 27 من الشهر الجاري.

عاجل