رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كورونا في 24 ساعة| ارتفاع أعداد الإصابات.. ومد مبادرة «معا نطمئن» لمدة شهر

نشر
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شهدت الساعات القليلة الماضية، العديد من الأحداث المهمة الخاصة بفيروس كورونا (كوفيد-19)، والإجراءات الصحية اللازمة للوقاية من الوباء والصادرة عن وزارة الصحة، وكان على رأسها ما يلي:

722 إصابة جديدة بفيروس كورونا و31 وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الخميس، عن خروج 569 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية؛ ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 252471 حتى اليوم.

لجنة مكافحة كورونا تعلن انخفاض معدل الوفيات خلال الموجة الرابعة

قال الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، إن موجة كورونا تمر بثلاث مراحل تبدأ بزيادة في الأعداد ثم ثبات ثم تناقص في الأعداد.

مفوضية الأمم المتحدة تشكر مصر على دمج اللاجئين في خطة لقاح كورونا

وجه بابلو ماتيو، ممثل مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في مصر، الشكر لوزارة الصحة المصرية وهالة زايد وزيرة الصحة، على دمج اللاجئين وطالبي اللجوء في خطة مصر للقاح كوفيد-١٩.

فترة الحسم.. «المصل واللقاح» توجه تحذيرا مهما بشأن كورونا

شدد الدكتور أمجد الحداد، رئيس قسم الحساسية والمناعة بهيئة المصل واللقاح، على أهمية الالتزام بالإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا خلال الفترة المقبلة، معلقا: "المواطن والدولة في سباق مع الزمن.. الأسبوعين المقبلبين هما فترة الحسم". 

50 ألف مواطن سجلوا بحملة «معا نطمئن» لتلقي لقاح كورونا.. صور

أعلنت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، انطلاق حملة "معًا نطمئن.. سجل الآن"، بمحافظة الأقصر، اليوم الخميس، بهدف تشجيع المواطنين، ومساعدتهم في التسجيل على الموقع الإلكتروني للوزارة لتلقي لقاح فيروس كورونا في نفس اليوم، وذلك في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالتوسع في حملة تطعيم المواطنين بلقاحات كورونا.

جامعة الأزهر تدعو الطالبات إلى التسجيل للحصول على لقاح كورونا

دعا نائب رئيس جامعة الأزهر لفرع البنات الدكتور محمد فكري خضر، الطالبات إلى سرعة التسجيل للحصول على اللقاح المضاد لفيروس (كورونا) في إطار الاستعداد لبدء العام الدراسي الجديد، مشيرا إلى أن الحصول على اللقاح شرط من شروط السكن في المدينة الجامعية للطالبات والانتظام في الدراسة.

«تعاون وزيارة مرتقبة».. تفاصيل مؤتمر وزيرة الصحة مع السفير الألماني

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إن الوضع الوبائي لفيروس كورونا في مصر، تحت السيطرة، وذلك بفضل جهود الدولة، متوقعة الوصول لذروة الموجة الرابعة من كورونا خلال 4 أسابيع، وأن عدد الإصابات والوفيات أقل بكثير من الموجات السابقة، وذلك بسبب حملات التطعيم”.

الانتهاء من تطعيم 3.4 مليون موظف بالقطاع الحكومي قريبا ضد كورونا

أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، افتتاح خط ثان بمصنع فاكسيرا بالعجوزة، وبالتالي سيكون مضاعفة حجم الإنتاج، ووصول حجم الإنتاج اليومي إلى مليون جرعة، مشيرة إلى أن مصر لديها القدرة على تلبية طلبات الدول الأفريقية.

وزيرة الصحة: قادرون على تطعيم مليون شخص في اليوم بلقاح كورونا

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إن جميع لقاحات فيروس كورونا الموجودة في مصر، معتمدة من منظمة الصحة العالمية، ولقاح “سينوفاك” الذي يصَّنع في مصر، وافقت عليه 12 دولة.

الصحة تعلن توزيع 2 مليون جرعة لقاح محلي أسبوعيا على مراكز التطعيم

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إن "الوزارة توجه 2 مليون جرعة من اللقاح المصري- الصيني "فاكسيرا- سينوفاك"، أسبوعيا، لمراكز التطعيم، وسيستمر ذلك حتى شهر يناير المقبل.

وزيرة الصحة: وضع كورونا في مصر تحت السيطرة.. وذروة الموجة الرابعة اقتربت

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إن الوضع الوبائي لفيروس كورونا في مصر، تحت السيطرة وذلك فضل جهود الدولة. 

السفير الألماني بالقاهرة: الأبحاث نفت خطورة تطعيم الأطفال والحوامل ضد كورونا

قال فرانك هارتمان، السفير الألماني بالقاهرة، إن البحث في مجال اللقاحات وإنتاجها، هو بحث متطور، والأبحاث توصلت إلى أنه ليس هناك خطورة من تطعيم الأطفال أقل من 12 عاما، وكذلك الحوامل.

وزيرة الصحة: مد مبادرة «معا نطمئن» لمدة شهر

أعلنت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، مد مباردة "معا نطمئن.. سجل الآن"، لمدة شهر، مشيرة إلى أن المبادرة تهدف إلى تشجيع المواطنين لتلقي لقاحات فيروس كورونا.

عاجل