رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

المنفي يدعو المجتمع الدولي لدعم جهود إخراج القوات الأجنبية من ليبيا

نشر
رئيس المجلس الرئاسي
رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي

أعلن رئيس المجلس الرئاسي الليبي، محمد المنفي، في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، أمس الخميس، إطلاق مبادرة تهدف للحفاظ على العملية السياسية.

وقال المنفي، - بحسب موقع قناة "العربية"-: "ترتكز دعوتنا لاجتماع الأطراف المعنية ممثلة في القيادات السياسية والعسكرية للتوافق حول ضمانات فاعلة للحفاظ على العملية السياسية وإجراء انتخابات آمنة وشفافة ومقبولة".

وأضاف رئيس المجلس الرئاسي الليبي: "أن ليبيا تشهد مرحلة مفصلية ومصيرية فإما النجاح نحو التحول الديمقراطي والاستقرار وإما الفشل ومربع الانقسام"، مؤكدًا على أهمية إجراء الانتخابات في موعدها.

وتابع محمد المنفي، بشأن وجود العناصر الأجنبية في ليبيا: "ما زالت مشكلة إخراج القوات والمرتزقة الأجانب من البلاد تشكل تحديًا حقيقيًا، ندعو المجتمع الدولي للاضطلاع بمسؤولياته في إخراج المرتزقة؛ باعتبار ذلك من التحديات الهامة بما يسهم في إجراء الانتخابات".

وفي تطور متصل الانتخابات، قال مجلس النواب الليبي، في بيان أمس الخميس، إن هيئة رئاسته تدعو كافة أعضاء المجلس للجلسة الرسمية، يوم الإثنين المقبل؛ لمناقشة مشروع قانون انتخاب مجلس النواب، ولم يخض البيان أي تفاصيل أخرى.

واتفق البرلمان الليبي وحكومة الوحدة الوطنية، على ضرورة إنجاح الانتخابات العامة المقرر عقدها بعد 3 أشهر، رغم القرار البرلماني الذي يقضي بسحب الثقة من الحكومة.

جاء ذلك خلال لقاء جمع رئيس الحكومة عبدالحميد الدبيبة والنائب الأول لرئيس البرلمان فوزي النويري، بديوان رئاسة الوزراء بالعاصمة طرابلس، تناولا فيه ملفي الانتخابات والمصالحة الوطنية.

عاجل