رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

فرقة أوبرا الإسكندرية تقيم حفلا فنيا على مسرح سيد درويش

نشر
مسرح سيد درويش بالإسكندرية
مسرح سيد درويش بالإسكندرية - أرشيفية

أقامت دار الأوبرا المصرية، برئاسة الدكتور مجدي صابر، أمس الخميس، حفلا فنيا لفرقة أوبرا الإسكندرية للموسيقى والغناء العربي بقيادة المايسترو عبد الحميد عبد الغفار، على مسرح سيد درويش بالإسكندرية.

تضمن برنامج الحفل منوعات غنائية شعبية لكبار نجوم الغناء في مصر والوطن العربي، وذلك في إطار اهتمام الأوبرا بإحياء التراث الموسيقي المصري والحفاظ عليه من الاندثار، وبدأ الفاصل الأول من الحفل بموسيقى ليالي المنصورة أداء الفرقة الموسيقية، قالوا البياض أحلى، إسكندرانية أداء الفنانة هايدى، ادلع على كيفك، بلد الرجالة أداء الفنان السيد وهب الله، شفت بعينى، ضمني علي صدرك أداء الفنان أمير الرفاعي، منديل الحلو، أداء الفنان محمد حسن متولي، دويتو غنائي على قد الليل ما يطول أداء الفنانة فاطمة زين، الفنان محمد حسن متولي.

وبدأ الفاصل الثاني من الحفل بمقطوعات موسيقية لصولو القانون الفنان علي الخبيرى، والنبي يا جميل، عندك بحرية أداء الفنان كريم زيدان، ازى الصحة، يا ريتك معايا، كده برضه يا قمر أداء الفنان محمد متولي.

وتأسست فرقة أوبرا الإسكندرية للموسيقى والغناء العربي في الموسم الفني لعام 2004، وقدمت العديد من الحفلات الفنية الناجحة وشاركت في العديد من المهرجانات المحلية والدولية.

عاجل