رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

خاص| مفاجأة جديدة بشأن تسجيل الزمالك علامة «نادي القرن الحقيقي» في التموين

نشر
يافطة نادي القرن
يافطة نادي القرن الحقيقي

كشف إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية آخر تطورات الطلب الذي تقدم به نادي الزمالك من أجل تسجيل العلامة التجارية " الزمالك نادي القرن الحقيقي" كعلامة تجارية باسمه.

أكد عشماوي في تصريحات خاصة إلى "مستقبل وطن نيوز"، أن طلب الزمالك الذي تقدم به لتسجيل العلامة التجارية "الزمالك نادي القرن الحقيقي" لا زال قيد البحث وأنه لم يتم الانتهاء من الأمر الفترة الحالية.

وأوضح عشماوي أن إجراءات البحث تأخذ سنة أو أكثر من أجل فحص الطلب والأوراق التي تتقدم بها الجهات لتسجيل علاماتها التجارية.

وعن تسجيل الأهلي للعلامة التجارية "الأهلي بطل القرن" أكد عشماوي أن وزارة التموين لم تخرج أي بيان رسمي تؤكد أن الأهلي قام بتسجيل العلامة التجارية التي طلب أن يسجلها الزمالك.

وتابع عشماوي أن أي فرد من حقه التقدم بطلب لتسجيل أي علامة تجارية حتى لو كانت تلك العلامة تتعارض مع اسم علامة تجارية أخرى مسجلة، والقول الفصل في الأمر هو البحث في الطلب وحين الانتهاء من فحص الأوراق والطلب يتم البت في الأمر سواء بالموافقة أو الرفض.

وعن طرق تسجيل العلامات التجارية قال عشماوي :"يتعين على مقدم الطلب تقديم ما يفيد حصوله عليها من الجهة المانحة من أجل السير في إجراءات تسجيلها".

وحول ما إذا كان الطلب الذي تقدم به نادي الزمالك بتسجيل العلامة التجارية "الزمالك نادي القرن الحقيقي" يتعارض مع علامة الأهلي "الأهلي بطل القرن" قال عشماوي :" نقوم بفحص الأوراق والمستندات المتقدمة ولو ثبت أن هناك تحايل أو تدليس من أجل الحصول على اسم مسجل بالفعل وتم زيادة كلمة في العلامة التجارية كنوع من التمويه فهنا يتم رفض الطلب كونه مسجل باسم آخر وأيضا يكون من حق الكيان المضار التقدم ببلاغ في مباحث التموين والمطالبة بتعويض عن الضرر الذي وقع عليه".

وتابع عشماوي أنه في حال لو تم رفض طلب نادي الزمالك بتسجيل العلامة من حقه التقدم بتظلم في لجنة التظلمات في وزارة التموين أو اللجوء للمحكمة الاقتصادية.

وعن تأخر البت في طلب الزمالك حتى الآن قال عشماوي :" الإجراءات حاليا لازالت قيد البحث والإجراءات لفحص الأوراق وتستغرق 6 أشهر، ولكن مع تزايد طلبات تسجيل العلامات التجارية كثر الضغط بشكل كبير حتى أننا نستقبل في اليوم حوالي 300 طلب لتسجيل العلامات التجارية".

عاجل