رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

شاطئ بورسعيد يستقبل غدا أقوى الكلاب محليًا وعالميًا.. صور

نشر
كلاب على البحر
كلاب على البحر

في لفتة جديدة وطريفة، تفتح إدارة شواطئ محافظة بورسعيد أبوابها لاستضافة أكبر تجمع للحيوانات الأليفة، خاصة القطط والكلاب، لاسيما القطط والكلاب المحظور دخولها في كثير من الأماكن العامة، من حدائق ومتنزهات وممرات سياحية.

 من شاطئ "ستايل سكوير" تبدأ الفاعليات غدا ، الجمعة، في الثانية عشر ظهراً، بمنطقة قشلاق السواحل على البحر مباشرةً، بنطاق حي المناخ.

كلب على الشاطئ

 الاحتفالية لن تقتصر على السماح بدخول الحيوانات الأليفة فقط، لكن ستتضمن عروضًا تدريبية لأحد أكبر الشركات الرائدة في مجال تدريب الكلاب بالشرق الأوسط ومصر، وتشارك حديقة الحيوان في فاعليات اليوم بعدد من الحيوانات الأليفة.

بجانب الكلاب والقطط يتواجد على الشاطئ عددًا من أندر أنواع الزواحف في مصر، والتي يمكن للمواطنين الاستمتاع بمشاهدتها، والتعرف عليها، والتقاط الصور التذكارية معها.

كلاب تلعب على الشاطئ

ومن المتوقع حضور أقوى الكلاب في مصر، والحاصلة على بطولة العالم، وبطولات أخرى داخل مصر وخارجها، وذلك لإسعاد أبناء المحافظة، وجميع محبي الحيوانات الأليفة.

ويُمنع نزول الحيوانات للبحر، ويُسمح للمصطافين بالنزول طبقاً للتعليمات التي تحددها إدارة الشاطئ. كما يتم توقيع الكشف الطبي علي الكلب قبل الدخول من خلال الفريق الطبي، ويتم التأكد من أنه خالٍ من الحشرات، وأنه لا يمثل خطورة على المتواجدين والأطفال. 

يحذر دخول أي كلب من أنواع "روت وايلر، بيتبول، كانجال، كوكيجن" بدون كمامة.

كلب يجلس على الرمل

 يذكر أن شاطئ بورسعيد شهد في هذا العام فاعليات أول مهرجان للنحت على الرمال، وكذلك الألعاب المائية الشراعية، وشهد فاعليات بطولة الشركات للكرة الطائرة الشاطئية.

 ويتميز الشاطئ بأنه ممتد على مسافة 5 كيلو مترات بالمجان، وتناسب أسعار إيجار الشماسي والكراسي كافة طبقات المجتمع، حيث يمكن للأسرة أن تقضي يوماً كاملاً على الشاطئ مقابل مبلغ رمزي

 وتكثف الأجهزة التنفيذية بمحافظة بورسعيد من جهودها خلال الفترة المقبلة وحتى نهاية شهر سبتمبر لاستقبال المصطافين.

كلاب مع المصطفين

يبدو أن أهالي بورسعيد من محبين الحيوانات الأليفة بشكل كبير، بالبحث على المواقع الإليكترونية لحجز الغرف الفندقية، ستجد أكثر من فندق في بورسعيد يكتب في إعلانه أنه يسمح باستضافة القطط والكلاب.

يذكر أن هناك العديد من الشواطئ العالمية التي ترحب بزيارة القطط والكلاب، والحيوانات الأليفة، وتقيم لهم المهرجانات، مثل شواطئ"  لاجونا بيتش بكاليفورنيا، إنديانا ديونز ببحيرة ميشيجان، مونتروز دوج بيتش بشيكاغو، جزيرة سانت جورج بفلوريدا، وهوبي كات بيتش بجزيرة فيردي،  وبويرتو إسكونديدو بالمكسيك".

 

 

 

 

 

عاجل