رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

50 ألف مواطن سجلوا بحملة «معا نطمئن» لتلقي لقاح كورونا.. صور

نشر
حملة معًا نطئن
حملة معًا نطئن

أعلنت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، انطلاق حملة "معًا نطمئن.. سجل الآن"، بمحافظة الأقصر، اليوم الخميس، بهدف تشجيع المواطنين، ومساعدتهم في التسجيل على الموقع الإلكتروني للوزارة لتلقي لقاح فيروس كورونا في نفس اليوم، وذلك في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالتوسع في حملة تطعيم المواطنين بلقاحات كورونا.

وأشار مساعد وزيرة الصحة والسكان للتوعية والتواصل المجتمعي، المتحدث الرسمي للوزارة، إلى تسجيل 50 ألف و833 ألفًا مواطن على الموقع الإلكتروني للوزارة الخاص بتلقي لقاح فيروس كورونا، وذلك من خلال الحملة أثناء فترة عملها بالـ20 محافظة التي انطلقت بها على مدار الأسبوع الماضي، بالإضافة إلى تقديم التوعية لأكثر من 53 ألف مواطن بأهمية تلقي اللقاح لحماية أنفسهم وذويهم والمجتمع من خطر الإصابة بفيروس كورونا.

ولفت المتحدث باسم الوزارة، إلى تخصيص 9 حافلات رئيسية، بالإضافة إلى سيارات مجهزة تجوب المحافظات الثلاث اليوم، وتضم كل حافلة 30 فريقًا من التواصل المجتمعي بوزارة الصحة، تم تدريبهم على أعلى مستوى، ويرتدون زيًا مخصصًا، ومزودين بأجهزة "تابلت" لتسجيل بيانات المواطنين على الموقع الإلكتروني لتلقي اللقاح، والرد على جميع استفساراتهم وتساؤلاتهم حول اللقاحات. 

وأكد مساعد الوزيرة، أن المواطنين الذين سجلوا على الموقع سابقًا، ولم تصلهم رسالة نصية يمكنهم التوجه إلى الحملة للحصول على رسالة فورية بموعد تلقي اللقاح.

وأوضح المتحدث باسم الوزارة، أن الحملة تجوب مختلف الأماكن العامة والميادين، وأماكن التجمعات، ومواقف المواصلات العامة، ومحطات المترو والقطارات، مشيرا إلى استمرار الحملة لمدة شهر بدلا من 10 أيام من الساعة العاشرة صباحًا وحتى العاشرة مساءً.

وتابع: " تم تجهيز عدد من مراكز الشباب بالمحافظة التي انطلقت بهما الحملة، لتلقي المواطنين اللقاح في نفس اليوم فور التسجيل بالحملة"، مشيرًا إلى تجهيز مراكز شباب بجميع المحافظات التي تجوبها الحملة بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، وذلك لمنع التزاحم بمراكز تلقي اللقاح.

وذكر مساعد الوزيرة أن الحملة انطلقت يوم الأربعاء من الأسبوع الماضي، ووصلت إلى محافظات"القاهرة، الجيزة، الإسكندرية، الفيوم، الدقهلية، القليوبية، كفر الشيخ، بني سويف، الشرقية، الغربية، المنيا، الإسماعيلية، دمياط، أسيوط، بورسعيد، سوهاج، المنوفية، السويس، البحيرة، قنا".

وناشد المتحدث الرسمي المواطنين بأهمية التردد على حملة "معًا نطمئن.. سجل الآن" لتسجيل بياناتهم وسرعة تلقي اللقاح في نفس اليوم، أو التسجيل من خلال الرابط التالي: (https://egcovac.mohp.gov.eg)

عاجل