رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مليون جنيه سنويا لدعم معاشات قراء القرآن الكريم

نشر
 وزير الأوقاف الدكتور
وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة - أرشيفية

أعلن وزير الأوقاف، الدكتور محمد مختار جمعة، تخصيص مليون جنيه سنويًّا، من الوزارة، لدعم معاشات القراء الذين لا يتقاضون أي معاش من الحكومة أو القطاع العام، إكراما لهم، وإسهاما في توفير حياة كريمة لهم في إطار مبادرة "حياة كريمة " التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

كما أعلن الوزير ـ خلال اجتماعه، اليوم الخميس، بمجلس إدارة نقابة قراء القرآن الكريم المنتخب- إطلاق وزارة الأوقاف، بالتعاون مع نقابة القراء برنامج "تلاوات"، بأصوات كبار القراء المعاصرين ونوابغ القراء من الشباب والنشء، ليبرز أن دولة التلاوة المصرية ما زالت وستظل عظيمة في خدمة كتاب الله (عز وجل).

ويتضمن البرنامج إلقاء الضوء على معاني بعض التلاوات، وبيان أسباب نزولها، ومقاصدها العامة، وتتولى الإدارة المركزية لشئون المساجد والقرآن الكريم الإشراف على هذا البرنامج.

وقال الوزير، إن وزارة الأوقاف كانت قد خصصت مليون جنيه جوائز سنوية للمسابقة العالمية للقرآن الكريم، إضافة إلى جوائز المسابقات المحلية على مدار العام التي بلغت جوائزها خلال شهر رمضان الماضي 1442هـ أكثر من مليون جنيه، في إطار تنفيذ شروط الواقفين على خدمة القرآن الكريم ورعاية حفظته.

وحضر اللقاء، بحضور الشيخ محمد صالح حشاد نقيب القراء وأعضاء نقابة القراء ونخبة من القراء المعتمدين في اتحاد الإذاعة والتلفزيون، وبعض قيادات وزارة الأوقاف- 

عاجل