رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

اتفاق بين «التموين» و«البريد»

رسمياً.. إصدار تراخيص السجل التجاري من مكاتب البريد

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

وقع الدكتور الدكتور إبراهيم  عشماوي، مساعد أول وزير التموين، ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، بروتوكول تعاون مع الدكتور  شريف فاروق، رئيس الهيئة القومية للبريد، لإتاحة استقبال طلبات خدمات السجل التجاري، والعلامات التجارية، بمكاتب البريد  المنتشرة على مستوى الجمهورية.

وبحسب بيان الوزارة اليوم الخميس، يهدف البروتوكول، لتسهيل الحصول على الخدمات، تماشيا مع توجيهات القيادة السياسية بالتحول الرقمي من أجل مستقبل أفضل للاقتصاد وفى إطار تيسير الحصول على خدمات مميكنة ومتميزة‪.‬

كما يهدف إلى إتاحة  خدمات السجل التجاري والعلامات  التجارية من خلال تلقى الطلبات  في مكاتب البريد وكذلك إتاحة توصيل خدمات السجل التجاري والعلامات التجارية إلى محل إقامة طالبي الخدمة.

طلب تجديد سجل تجاري وطلب شهادة بيانات للسجل

وقال الدكتور إبراهيم عشماوي، إن التعاون مع الهيئة القومية للبريد سيتيح سهولة تلقى طلبات خدمات  السجل التجاري والعاملات التجارية من خلال جميع مكاتب البريد المنتشرة على مستوى الجمهورية بما يتيح حصول المواطنين على الخدمات بسهولة ويسر.

وأضاف أن جهاز تنمية  التجارة الداخلية، أتاح أيضا 6 خدمات للسجل التجاري على بوابة مصر الرقمية، مثل طلب مستخرج من السجل التجاري واستعلام عند السجل التجاري، وطلب تجديد سجل تجاري وطلب شهادة بيانات للسجل، كذلك خدمة تحديث بيانات "تعديل بيانات، حذف رقمي القومي" أيضا، إضافة منشأة "إثبات رقمي القومي على المنشأة، وإنه قبل نهاية العام الجاري، سيتم إطلاق 7 خدمات جديدة  ليصل عدد الخدمات المتاحة للسجل التجاري على بوابة مصر الرقمية، إلى 13 خدمة.

وتابع  أن وزارة التموين ممثلة جهاز تنمية التجارة الداخلية نجحت  خلال الفترة الماضية في تطوير الخدمات المقدمة من خلال مكاتب السجل التجاري  على مستوى الجمهورية، الأمر الذي أدى إلى زيادة عدد المعاملات الخاصة بخدمات السجل التجاري وكذلك تسجيل العلامات التجارية.

ونوه بأنه بلغ عدد المعاملات السجل التجاري حاليا، نحو 3.1 مليون معاملة سنويا، مقارنة بعدد1.9 مليون معاملة عام 2017، وبلغ عدد معاملات تسجيل العلامات التجارية، 10 آلاف معاملة سنويا بعدما كانت 4 الآف و364 معاملة عام 2017.

جانب من التوقيع
جانب من التوقيع
جانب من التوقيع

وبدوره قال شريف فاروق، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد، إن هذا البروتوكول يأتي في إطار دعم خطط الدولة في التسهيل على المواطنين واستكمالاً لجهود البريد المصري نحو تطوير الخدمات الجماهيرية وترسيخ الدور المجتمعي للهيئة بالتعاون مع جهاز تنمية التجارة الداخلية لتيسير حصول المواطنين على الخدمات التي يقدمها الجهاز عبر مكاتب البريد المنتشرة بجميع أنحاء الجمهورية.

البروتوكول يتيح للمواطنين طلب العديد من الإصدارات

وأوضح أن التعاون مع جهاز تنمية التجارة الداخلية يؤكد تضافر مؤسسات الدولة وتوحيد جهودها لتقديم خدمات متميزة تهدف إلى التيسير على المواطنين.

وذكر أن هذا البروتوكول يتيح للمواطنين طلب العديد من الإصدارات التي يصدرها جهاز تنمية التجارة الداخلية مثل "السجل التجاري، العلامات التجارية" من مكاتب البريد بما يساهم في تخفيف الضغط على الجهاز والتسهيل علي المواطنين.

وأورد أن هذه الخدمة تتيح للعميل حرية اختيار مكان استلام الإصدارات سواء كان في محل إقامته أو عمله أو أي عنوان آخر يرغب في استلام الطلب فيه، وأن هذه الخدمة تقدم بالاعتماد على احدث الأنظمة والأجهزة الإلكترونية المتطورة، ما يؤدي إلى سرعة تقديم الخدمة وتوفير الوقت والجهد علي المواطنين.

عاجل