رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزيرة التضامن تكرم الفائزين ببطولة دوري المتعافين من الإدمان.. صور

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

كرَّمت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، الفريق الفائز في ختام بطولة الدوري الرياضي، الذي نظمه الصندوق للشباب المتعافين من الإدمان "البطولة تعافى.. أنت أقوى من المخدرات".

وبحسب بيان الوزارة اليوم الخميس، تسلَّم الفائزون الميداليات وكأس البطولة، وذلك بحضور الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، وعمرو عثمان، مساعد وزيرة التضامن، ومدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي.

وبدأت الفاعليات بالوقوف دقيقة، حدادا على روح المشير محمد حسين طنطاوي، وزير الدفاع والقائد العام للقوات المسلحة الأسبق، الذي وافته المنية الثلاثاء الماضي، وذلك تقديرًا لعطاءه في خدمة الوطن.

كما كرّمت الوزيرة، حسام محمد حسن، أحد المتعافين من الإدمان بمركز العزيمة بالمنيا التابع للصندوق لحصوله على المركز الأول في بطولة الجمهورية للدرجة الثانية في لعبة" الكيك بوكس" ومشاركته في تصفيات منتخب مصر للسامبو وأيضا المشاركة في دورة المدربين لرياضة السامبو وحرصت الوزيرة على تسليمة ميدالية البطولة.

جاء ذلك خلال فاعليات ختام بطولة الدوري الرياضي للشباب المتعافين من تعاطى المخدرات، الذي نظمه صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي.

وحضر الفعاليات، الممثل الإقليمي لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ وممثلو الوزارات المعنية وكبار الإعلاميين والصحفيين، وبعض الفنانين، وعلق على البطولة أحمد شوبير.

وصرحت الوزيرة بأن الخط الساخن "16023" لعلاج الإدمان يعمل على مدار 24 ساعة وطوال أيام الأسبوع وبأن جميع الخدمات العلاجية المقدمة لمرضى الإدمان مجانا وفى سرية تامة ووفقا للمعايير الدولية.

وأشارت إلى أن المراكز التابعة لصندوق مكافحة الإدمان، تتيح التأهيل الاجتماعي والنفسي وأيضا التأهيل الرياضي، وحصول المتعافي على بطولة الجمهورية يبعث برسالة أمل للشباب، وأن أي شاب وقع في براثن الإدمان يمكنه التعافي منه.

وكشفت الوزيرة، عن النصف الثاني من شهر أكتوبر المقبل، يشهد افتتاح أول مركز يتم تجهيزه وتأثيثه بسواعد المتعافين، وهو مركز العزيمة بقنا، ليصل عدد مراكزنا العلاجية إلى 28 مركزا، في 18 محافظة، مقارنة بـ12 مركزا في 7 محافظات عام 2014.

عاجل