رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الأوروبي لإعادة الإعمار» يدعو القطاع الخاص للمساعدة في مواجهة أثار كورونا

نشر
الاوربى لإعادة الإعمار
الاوربى لإعادة الإعمار

قالت أوديل رينو باسو، رئيس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية (EBRD)، إن مساعدة القطاع الخاص، ضرورية للتغلب على الأثر الاقتصادي لوباء "كوفيد -19". 

وذكرت باسو -في رسالة مسجلة مسبقًا لقمة (Covid-19) العالمية الافتراضية، التي تنظمها حكومة الولايات المتحدة وتجمع قادة العالم وممثلي القطاع الخاص والقطاع غير الهادف للربح-: "نتوقع من القطاع الخاص تعاونًا متعدد الأطراف لتقديم حلول عالمية ودحر الوباء".

وقالت رئيسة البنك الأوروبي -من خلال تفويضها لتطوير وتعزيز القطاع الخاص في 38 اقتصادًا في 3 قارات حيث يعمل البنك حاليًا- إن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية في وضع فريد لدعم الجهود المبذولة لدعم التعافي من الوباء وإعادة بناء اقتصادات أفضل.

وأشارت إلى أن البنك سيقوم بذلك من خلال 4 طرق؛ هي دعم تعافي القطاع الخاص وإصلاح السياسات لتصبح ملائمة للسوق، والاستثمار في التحول الأخضر والعادل لاقتصادات البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، ومن خلال تعزيز تكافؤ الفرص، وخاصة الوصول إلى المهارات والتوظيف والتمويل وريادة الأعمال للنساء والشباب، ومن خلال دعم الدول والشركات لتسريع الرقمنة.

وكان البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية قد استجاب سريعا لأزمة فيروس كورونا المستجد، ليزيد استثماراته بمستوى قياسي بلغ 11 مليار يورو في عام 2020.

ولفت رينو باسو، إلى أن البنك سيواصل المساهمة في التعافي من خلال استثماراته الخاصة مع حشد جهود القطاع الخاص قائلة: "نحن نقف جنبًا إلى جنب مع المجتمع الدولي بينما نعمل معًا لمواجهة أكبر التحديات".
 

عاجل