رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأردن وبولندا يبحثان سبل تعزيز التعاون المشترك بمجالات الطاقة المتجددة

نشر
الأردن وبولندا
الأردن وبولندا

بحثت الهيئة العربية للطاقة المتجددة الأردنية، مع وفد بولندي، سبل تعزيز أوجه التعاون المشترك  بين الأردن وبولندا بمجالات الطاقة المتجددة، والمدن الذكية، والشبكات الذكية، والسيارات الكهربائية.


جاء ذلك خلال لقاء أمين عام الهيئة المهندس الأردنية محمد الطعاني، بنائب وزير الخارجية البولندية بافاو يابوونسكي، اليوم الخميس، وفقا لـ وكالة الأنباء الأردنية، وناقش الجانبان وضع خريطة طريق لضمان تحقيق إنجازات عملية وعلمية، خصوصا إنشاء تعاون مشترك بين شركات الطاقة المتجددة في بولندا والأردن.

 

وأشار المسؤول الأردني، إلى الاهتمام العالمي بتعزيز التعاون مع الأردن، الذي يعد بوابة للاستثمار للعديد من الدول العربية، لما تتمتع به مميزات عديدة من الكفاءات الفنية المدربة والبنية التحتية، موضحا أن الموقع الجغرافي للأردن هو الأساس للربط الكهربائي بين كل دول الشرق الأوسط، خصوصا الطاقة المتجددة ونقل مصادر الطاقة.


وأضاف أنه تم الاتفاق على عقد مؤتمر للطاقة المتجددة في بولندا خلال شهر إبريل من العام المقبل، بحضور ممثلين من عدة دول عربية، وعمل مشروعات مشتركة للتدفئة والتبريد بالطاقة الشمسية وتخزين الطاقة بالأردن.


ومن جهته، أوضح نائب وزير الخارجية البولندية رئيس الوفد البولندي أهمية التعاون مع الأردن بمجالات متعددة للدور الكبير والمحوري للأردن في مجالات اقتصادية كثيرة متعددة بالطاقة والاقتصاد والزراعة والصناعية والسياحة، مشيدا بدور الأردن الكبير بالمنطقة في مجالات التنمية المستدامة والاقتصاد الأخضر والحفاظ على البيئة والتقليل من التغيير المناخي.