رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كورونا في 24 ساعة| 692 إصابة جديدة و27 وفاة.. وذروة الموجة الرابعة بعد أسبوعين

نشر
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شهدت الساعات القليلة الماضية، العديد من الأحداث المهمة الخاصة بفيروس كورونا (كوفيد-19)، والإجراءات الصحية اللازمة للوقاية من الوباء والصادرة عن وزارة الصحة، وكان على رأسها ما يلي:

بعد إصابتها بكورونا.. ريهام سعيد: يا رب خلي بالك من أولادي

أعلنت الإعلامية ريهام سعيد، منذ قليل، إصابتها بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

ارتفاع حالات الشفاء من مصابي كورونا إلى 251902

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الأربعاء، عن خروج 507 متعافين من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 251902 حتى اليوم.

692 إصابة جديدة بفيروس كورونا و27 وفاة

أوضح الدكتور خالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة والسكان للتوعية والتواصل المجتمعي والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه سجل 692 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 27 حالة جديدة.

السفير الألماني يشيد بالتعاون مع مصر في التصدي لجائحة كورونا

أشاد السفير الألماني بالقاهرة "فرانك هارتمان"، بالتعاون والتضامن الدائم بين الحكومتين المصرية والألمانية للتصدي لجائحة فيروس كورونا المستجد، مؤكدا ضرورة تكاتف وتضامن كافة الأطراف الدولية لتوفير فرصة الحصول العادل على لقاحات فيروس كورونا.

الصحة: مصر تسلمت 2 مليون و350 ألف جرعة لقاح أسترازينيكا من ألمانيا

كشف الدكتور محمد حساني، مساعد وزيرة الصحة والسكان لمبادرات الصحة العامة، إجمالي ما تسلمته الدولة من الحكومة الألمانية من لقاح أسترازينيكا بلغ  2 مليون و350 ألف جرعة.

بعد استقبال جرعات لقاح أسترازينيكا.. الصحة: ستخضع للتحاليل قبل توزيعها

أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، استقبال مليون و500 ألف جرعة من لقاح فيروس كورونا المستجد، من إنتاج شركة " أسترازينيكا"، اليوم الأربعاء، بمطار القاهرة الدولي، مقدمة من الحكومة الألمانية؛ بحضور الدكتور محمد حساني، مساعد وزيرة الصحة والسكان لمبادرات الصحة العامة، والسفير الألماني بالقاهرة "فرانك هارتمان"؛ وذلك في إطار خطة الدولة للتنوع والتوسع في توفير اللقاحات للمواطنين للحفاظ على مكتسبات التصدي للجائحة.

أستاذ جهاز هضمي: كورونا «سيصبح نسيا منسيا» في هذه الحالة

قال الدكتور محمد منيسي، أستاذ الكبد والجهاز الهضمي، إن مصر وضعت أفضل بروتكول علاجي لفيروس كورونا، ووطنت صناعة اللقاحات محليا، فضلا عن التعاقد على الأدوية التي تستخدم في الحالات المتوسطة والشديدة.

مستشار الرئيس: مصر تشهد ذروة الموجة الرابعة لكورونا بعد أسبوعين

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، إن مصر تشهد الموجة الرابعة من جائحة كورونا حاليا، وأعداد الإصابات في تزايد، ولكن أعداد الوفيات ليست مرتفعة.

أستاذ مناعة ينصح المواطنين بتلقي لقاح كورونا مع دخول الخريف

قال الدكتور عبد الجواد هاشم، أستاذ الميكروبيولوجي والمناعة، إن فصل الخريف يشهد عموما انتشار أمراض الجهاز التنفسي، بصرف النظر عن فيروس كورونا.

الحكومة تنفي تأجيل الدراسة لعدم حصول المعلمين على لقاح كورونا

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، ما تم تداوله بشأن تأجيل بدء العام الدراسي الجديد 2021/2022 بالمدارس لعدم حصول أعضاء المنظومة التعليمية على لقاح فيروس كورونا.

حملة «معًا نطمئن» تجوب اليوم 3 محافظات للتشجيع على تلقي لقاح كورونا

أعلنت وزارة الصحة والسكان، إطلاق حملة "معًا نطمئن.. سجل الآن"، اليوم الأربعاء، في محافظات "كفر الشيخ، قنا، الجيزة"، لتشجيع المواطنين على التسجيل وسرعة تلقي لقاح كورونا في نفس اليوم.

 

عاجل