رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الحكومة الموريتانية تفتح تحقيقا في فوضى شهدتها جنوب العاصمة

نشر
رجال وزارة الداخلية
رجال وزارة الداخلية الموريتانية - أرشيفية

فتحت الحكومة الموريتانية تحقيقا حول عمليات تخريب شهدتها مدينة أركيز جنوب نواكشوط أمس الأربعاء.

وذكرت وزارة الداخلية، في بيان مساء أمس، أن الجهات المختصة في التحقيق شرعت في التحقيق في الأحداث المسجلة في مدينة أركيز جنوبي البلاد، مشيرة إلى أنه سيتم اعتقال ومحاسبة كل الضالعين فيها من قريب أو من بعيد، طبقًا للنظم والقوانين المعمول بها.

وأوضحت الوزارة أن مجموعة من المخربين أقدمت صباح أمس على القيام بأعمال شغب في مدينة أركيز، طالت الاعتداء على بعض الموظفين والعبث بممتلكات عامة وخاصة ونهب وتخريب بنايات حكومية، مشيرة إلى أن السلطات العمومية تدخلت لفرض السكينة والسيطرة على الوضع وإعادة الأمور إلى طبيعتها.

ونقلت عن وزير الداخلية قوله "ليذكر الجميع أن الدولة لن تتردد في معاقبة كل من تسول له نفسه الإخلال بالأمن و السكينة العامين".

واقتحم محتجون في المدينة الزراعية الرعوية بعض الإدارات الحكومية وعبثوا بمحتوياتها، احتجاجًا على انقطاع خدمات الكهرباء عن المدينة، وأشعلوا النار في مسكن حاكم المدينة، ومكاتب الوكالة الوطنية للوثائق المؤمنة، فيما أغلقت المحال التجارية والصيدليات في المدينة أبوابها بسبب الاحتجاجات.

وأكدت مصادر أن المحتجين اقتحموا أيضا، منزل عمدة بلدية أركيز، ونهبوا منه بعض الأجهزة والمحتويات، كما اقتحموا شققا مملوكة للعمدة في المدينة وعبثوا ببعض محتوياتها.

عاجل