رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

شاب مصري يسجل رقما قياسيا بـ«جينيس» للمرة الثالثة.. صور

نشر
الرحالة المصري بعد
الرحالة المصري بعد دخوله جينيس للمرة الثالثة

للمرة الثالثة يسجل الرحالة والمغامر المصري علي عبده، رقمًا جديدا بموسوعة جينيس للأرقام القياسية، بعد أن قطع مسافة 919 كيلومترات بـ"موتوسيكل" كهربائي داخل مدينة العلمين الجديدة.

المغامر المصري في العلمين الجديدة

سعي المغامر المصري لتحقيق رقم قياسي جديد بموسوعة جينيس؛ وفقا لما قاله لـ"مستقبل وطن نيوز"، للفت أنظار العالم، والتوعية باستراتيجية مصر ورؤيتها نحو"أهداف التنمية المستدامة 2030"؛ خاصة خطواتها المتعلقة بالبيئة وتغير المناخ.

نهاية عام 2019 أطلق علي عبده، مبادرة"100 مصر"، العارضة لـ100 وجهة نظر أو حكاية مرتبطة بالعادات والثقافات والأماكن المصرية المختلفة.

مبادرة الرحالة المصري التي دعمتها 8 وزارات، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، كانت بمثابة همزة وصل كما وصفها على عبده لتعريف الناس بالخدمات التي تطرحها الدولة لتحسين معيشتهم، وتوفير حياة كريمة لهم، وتسليط الضوء علي احتياجاتهم؛ وفقا لثقافة أهل كل محافظة.

علي عبده 

قطع علي عبده بـ"موتوسيكل" كهربائي مسافة ألف كيلومتر، من مدينة الإسكندرية إلى محافظة البحر الأحمر، للإشارة إلى الجهود المصرية في توفير مصادر الطاقة البديلة، ودخولها عالم تسيير المركبات بالكهرباء، والتأكيد على وجود محطات شحن كهرباء بمختلف أنحاء الجمهورية.

وأوضح المغامر المصري، أن المسافة التي قطعها بين الإسكندرية والبحر الأحمر سجلت في 7 موسوعات عالمية بعد رفض موسوعة جينيس تسجيلها لأسباب متعلقة بالأمن والسلامة.

إصرار على عبده، على استكمال حلمه، وإبراز الجهود المصرية في التنمية المستدامة لعام 2030 من خلال تسجيل رقم قياسي جديد بموسوعة جينيس لم يتوقف، فكانت مدينة العلمين الجديدة هي الحل البديل.

داخل مضمار طوله 8 كيلومترات، بمدينة العلمين الجديدة سجل المغامر المصري رقمه القياسي الثالث بموسوعة جينيس، بعد أن قاد دراجته الكهربائية لمدة 24 ساعة متواصلة، من خلال 113 لفة، قاطعًا مسافة 919 كيلومترات، وهو يرتدي قمصانا مكتوب عليها الأهداف المتنوعة للتنمية المستدامة. 

وقال عبده: "إنه سيقوم خلال الفترة المقبلة برحلات كثيرة للمساعدة والدعم في الترويج لأهداف التنمية المستدامة رؤية مصر 2030، خاصة الأهداف المتعلقة بالبيئة وتغير المناخ"، مشيرا إلى أن استراتيجية التنمية المستدامة رؤية مصر 2030 هى استراتيجية دولة، والدولة هنا لا تعنى الحكومة فقط، ولكن تشمل الحكومة، والمواطنين، والمجتمع المدني، والقطاع الخاص، والشباب، والمرأة، والأطفال، فكل فريق عليه دور يجب أن يقوم به.

وأوضح أن جميع رحلاته ستكون بدراجة نارية كهربائية يجوب بها جميع محافظات مصر لرفع الوعي بالقضايا البيئية، والاحتباس الحراري، ونشر ثقافة امتلاك مركبات كهربائية للحفاظ على البيئة، والحد من التلوث واستهلاك الوقود.

الرحالة المصري يستعد للمغامرة

الرحالة والمغامر المصري علي عبده كان له مبادرة باسم "حول مصر على موتوسيكل"، عام 2013، هدفها تعريف المصريين ببلدهم بشكل أفضل.

ودخل عالم موسوعة جينيس عام 2016، بعد أن جاب مصر خلال 7 أيام لتسجيل رقم قياسي عالمي لأطول رحلة على دراجة خلال 7 أيام، لتوثيق مبدأ أنك تستطيع زيارة أي مكان في مصر في أي وقت، حتى لو علي دراجة نارية، بهدف تنشيط السياحة المصرية، والتعريف بالأماكن.

وفي عام 2017، كسر عبده الرقم القياسي العالمي في موسوعة جينيس للأرقام القياسية لأطول مسافة قيادة "موتوكروس" خلال 24 ساعة بهدف دعم رياضة المغامرات في مصر والدعوة إليها.

يذكر أن الرحالة علي عبده، يعد أول عربي يتمكن من تسجيل رقم قياسي عالمي في مجال الدراجات النارية.  

عاجل