رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس «التمثيل التجاري» يبحث مع نائب وزير خارجية بيلاروسيا تعزيز التعاون الاقتصادي

نشر
مستقبل وطن نيوز

بحث وكيل أول وزارة التجارة والصناعة، رئيس جهاز التمثيل التجاري الدكتور أحمد مغاورى دياب، مع نائب وزير خارجية بيلاروسيا نيكولاى بروسيفيتش، عددا من موضوعات التعاون الاقتصادي والتجاري ذات الاهتمام المشترك بين البلدين، وسبل تطوير العلاقات الاقتصادية؛ خاصة بعد تأثرها جراء أزمة تفشي وباء كورونا العالمي.

وأعرب بروسيفيتش، الذي يقوم بزيارة حالية للقاهرة تستمر يومين، عن تطلع بلاده إلى عقد فعاليات الجولة السابعة من أعمال اللجنة المصرية البيلاروسية المشتركة خلال الفترة المقبلة، التي تسهم في دفع العلاقات المصرية البيلاروسية المشتركة.

وأضاف مغاوري، رغبة الجانب المصري في توطين الصناعة البيلاروسية في مصر، في ضوء مقررات الاجتماعات التي جمعت القيادات الرسمية في الدولتين، داعيا الجانب البيلاروسي لدراسة عدد من المشروعات ذات الأولوية، في إطار المشروع القومي الخاص بتطوير 4500 مصنع مع أهمية قيام الشركات البيلاروسية بدراسة الاستثمار المباشر ونقل التكنولوجيا إلى مصر، في إطار انتهاج مصر منظومة لتوطين بعض الصناعات ذات الأهمية الاقتصادية، التي يمكن التعاون فيها ومن ثم التصدير لدول أخرى لاسيما في القارة الإفريقية.

وشدد على أهمية العمل خلال الفترة المقبلة لتنظيم منتدى أعمال مصري بيلاروسي مشترك على أن يتم عقده على هامش فعاليات الدورة السابعة من أعمال اللجنة المصرية البيلاروسية المشتركة حال موافقة الجانبين على ذلك.

وذكر جهاز التمثيل التجاري -في بيان له- أن الجانبين أكدا ضرورة استمرار العمل المشترك لإزالة كافة العقبات التي تعيق حركة التبادل التجاري بين البلدين، كما تم الاتفاق على استمرار التنسيق المشترك بشأن المشكلات -التي قد تطرأ- وتؤثر على حجم تجارة البلدين لاسيما، وأن الحجم الحالي لا يرقى لمستوى الطموح المنتظر.

عاجل