رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

العاهل السعودي: نحتفظ بحقنا الشرعي فى الدفاع عن المملكة من هجمات الحوثيين

نشر
العاهل السعودي الملك
العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود

أكد العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود على أن  المملكة تحتفظ بحقها الشرعي فى الدفاع عن نفسها من هجمات مليشيا الحوثي الإرهابية .
وقال خادم الحرمين الشريفين - في كلمته أمام أعمال الدورة الـ 76 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك عبر الاتصال المرئي اليوم الأربعاء - : إن ميليشيات الحوثي تستخدم معاناة الشعب اليمني، وحاجته الملحة للمساعدة الإنسانية، والمخاطر الناتجة عن تهالك الناقلة صافر، أوراقاً للمساومة والابتزاز، ، وتعتدي بشكل يومي على الأعيان المدنية في داخل #المملكة، وتهدد الملاحة الدولية وإمدادات الطاقة الدولية ، وفقا لوكالة الأنباء السعودية “واس ” .
وأضاف: أن مبادرة السلام في اليمن، التي قدمتها المملكة في مارس الماضي، كفيلة بإنهاء الصراع وحقن الدماء ووضع حد لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وللأسف ما تزال ميليشيات الحوثي الإرهابية ترفض الحلول السلمية، وتراهن على الخيار العسكري للسيطرة على المزيد من الأراضي في اليمن.
وشدد العاهل السعودي على أن المملكة تحتفظ بحقها الشرعي في الدفاع عن نفسها في مواجهة ما تتعرض له من هجمات بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة والقوارب المفخخة، وترفض بشكل قاطع أية محاولات للتدخل في شؤونها الداخلية.
وأشار الملك سلمان إلى أن المملكة تلتزم دوماً بمبادئ وقرارات الشرعية الدولية، وتحترم السيادة الوطنية لجميع الدول، وتؤكد عدم التدخل في شؤون الدول الداخلية. 

عاجل