رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مدير متحف الآثار بمكتبة الإسكندرية يشارك غدا في منتدى «أقدم المدن» الروسي

نشر
مكتبة الإسكندرية
مكتبة الإسكندرية

يشارك مدير متحف الآثار والمشرف علي مركز زاهي حواس للمصريات بمكتبة الإسكندرية الدكتور حسين عبد البصير في فعاليات منتدي "أقدم المدن"، الذي تنظمه روسيا وتنطلق فعاليته غدا الخميس بمشاركة دولية من 500 ممثل رسمي.
وأشار عبدالبصير - في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم الأربعاء - إلى أن مشاركته في المنتدي ستكون عبر الإنترنت حيث سيلقي محاضرة بعنوان (مجد الإسكندرية عبر العصور)، مؤكدا أهمية المنتدي الذي يمثل حدثا دوليا يتناول تاريخ أقدم المدن ومناقشة الموضوعات التاريخية والأثرية مع الحفاظ علي تراثنا وثرواتنا التي تمثل إرثا للأجيال المقبلة.
وقال إن "الحضارة المصرية القديمة تعد من أقدم حضارات العالم أجمع، وقدمت الكثير للبشرية، ويهتم العالم بأن يعرف عنها المزيد ويكتشف أسرار ريادتها".
ومن جهته، قال مدير المركز الروسي للعلوم والثقافة بالإسكندرية مارات جاتين ان "المنتدي يعد من الفعاليات المتميزة، والتي يشارك فيها خبراء دوليون بمجال التاريخ والثقافة"، منوها بأن مشاركة واختيار خبير الآثار المصري حسين عبد البصير جاء لتميزه وخبرته الفريدة، حيث يعد من أهم المتخصصين في مجال الآثار.. وأوضح أن فعاليات المنتدي ستضم برنامجا ثقافيا وفنيا مميزا، وجلسات عديدة تتناول تاريخ أقدم المدن.
ومن المقرر أن يناقش المنتدي، الذي تستمر فعالياته لمدة خمسة أيام، قضايا الحفاظ على التراث الثقافي والتقاليد الثقافية، وتطوير العلوم التاريخية والسياحة والتعليم والعمارة والبيئة والاقتصاد في المدن القديمة، كما سيستضيف "مهرجان الآلات القديمة".

عاجل