رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

3 مليون خدمة رعاية أولية لمنتفعي التأمين الصحي الشامل في 3 محافظات

نشر
الدكتور أحمد السبكي
الدكتور أحمد السبكي

أعلن الدكتور أحمد السبكي، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية، مساعد وزير الصحة والسكان، المشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل، توفير الخدمات الطبية والعلاجية كافة لمنتفعي منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد، بالمستشفيات والمراكز والوحدات الصحية التابعة للهيئة.

وقال السبكي، -في بيان اليوم الأربعاء- إنه يتم تقديم الخدمات الطبية والعلاجية للمنتفعين بأحدث التقنيات العلاجية ووفق ممارسات الصحة العالمية بداية من الفحوصات الطبية الشاملة ومرورًا بالخدمات التشخيصية والمعملية ووصولًا إلى العمليات والتدخلات الجراحية المتقدمة والكبرى وذات المهارة أو طابع خاص.

وأضاف أنه تم تقديم أكثر من 6.5 مليون خدمة طبية حتى الآن للمنتفعين بمحافظات تطبيق المنظومة الجديدة، والتي تشمل حتى الآن، بورسعيد والأقصر والإسماعيلية.

وأوضح أن الخدمات الطبية والعلاجية شملت تقديم أكثر من 3 ملايين خدمة طبية من خلال مراكز ووحدات الرعاية الصحية الأولية التابعة للهيئة، بالإضافة إلى أكثر من مليون خدمة طبية بالعيادات الخارجية للمستشفيات.

وتابع أنه تم تقديم 150 ألف عمليات وتدخلات جراحية كبرى وصغرى ومتوسطة ومتقدمة وذات مهارة أو طابع خاص بمختلف التخصصات الطبية، إلى جانب العديد من الخدمات الأخرى كالفحوصات المعملية والأشعة والطوارئ والرعايات المركزة والحضانات وجلسات الغسيل الكلوي لمرضى الفشل الكلوي وجلسات الكيماوي لعلاج مرضى الأورام وجلسات العلاج الطبيعي لتأهيل وعلاج المرضى.

وأشار السبكي، إلى تميز ونجاحات هيئة الرعاية الصحية في توفير الخدمات والرعاية الصحية بمستوياتها الثلاثة المختلفة من الرعاية الصحية الأولية والثانوية والثالثية لمنتفعي التأمين الصحي الشامل الجديد، وفق أحدث معايير الجودة وممارسات الصحة العالمية بالمنشآت الصحية للهيئة في محافظات بورسعيد والأقصر والإسماعيلية.

ولفت إلى وتحقيق أعلى نسبة من رضاء المنتفعين والتي تخطت نحو 93 في المئة، منوها بمواصلة الجهد لاستمرار تطوير الرعاية الصحية في مصر واستحداث الخدمات الطبية والعلاجية للمنتفعين حسب أحدث الإرشادات والبروتوكولات لعلاجية المعتمدة دوليًا والتي يصل عددها حتى الآن نحو 2500 خدمة طبية، باعتبارها ذراع الدولة في ظبط وتنظيم وتقديم الخدمات الصحية لمنتفعي التأمين الصحي الشامل الجديد وبجودة عالمية.

عاجل