رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«المالية» تنفي دفع المواطن 5 جنيهات على كل 500 جنيه يتم سحبها من «ATM»

نشر
ماكينات الصراف الآلي
ماكينات الصراف الآلي

نفت وزارة المالية، صحة التصريحات الصحفية، المنسوبة للدكتور محمد معيط، وزير المالية، في أحد المواقع الإخبارية الإلكترونية، بشأن «دفع 5 جنيهات على كل 500 جنيه يتم سحبها من ماكينة الصراف الآلى، قيمة تأمين ماكينة الصراف الآلي حفاظًا على فلوس المواطنين».

أوضحت وزارة المالية، -في بيان اليوم الأربعاء- أن ما يؤكد عدم صحة هذه التصريحات المنسوبة لوزير المالية، أن مضمونها الذي يتعلق بماكينات الصراف الآلي، ليس من اختصاص وزارة المالية، وإنما يدخل في اختصاص القطاع المصرفي.

وزير المالية لم يدل بأي تصريحات في هذا الشأن

وذكر بيان لوزارة المالية، أن وزير المالية لم يدل بأي تصريحات في هذا الشأن؛ فوزارة المالية لا علاقة لها من قريب أو بعيد بماكينات الصراف الآلي، لافتًا إلى أن ماكينات الصراف الآلي، تتبع القطاع المصرفي.

وتنتهي مبادرة الإعفاء من رسوم السحب النقدي من ماكينات الصراف الآلي ATM، نهاية ديسمبر المقبل.

يذكر أن رسوم السحب من ماكينة الصراف الآلي التابعة لبنك آخر غير مصدر للبطاقة بين 3 إلى 10 جنيهات، في حين تتراوح رسوم الاستعلام عن الرصيد بين 1 إلى 3 جنيهات.

الإعفاء مستمر حتى نهاية ديسمبر المقبل

وكان البنك المركزي المصري، أعلن مد مبادرة الإعفاء من رسوم السحب النقدي من ماكينات الصراف الآلي في ديسمبر الماضي. 

وتشمل إعفاء العملاء من كل المصروفات والعمولات الخاصة بخدمات التحويلات البنكية بالجنيه المصري، وإصدار المحافظ الإلكترونية مجاناً، بما فيها إنشاء البطاقات الافتراضية (VCN) من المحفظة.

كما تشمل إلغاء كافة العمولات والرسوم الخاصة بعمليات التحويل بين حسابات الهاتف المحمول وعمليات التحويل بين أي حساب هاتف محمول وأي حساب مصرفي، وكذلك إصدار البطاقات المدفوعة مقدماً للمواطنين مجاناً على أن تكون تلك البطاقات لا تلامسية «Contactless» حال بدء البنك في إصدار هذا النوع من البطاقات، وإلغاء الرسوم والعمولات الخاصة بعمليات السحب النقدي، على أن يتحمل البنك المصدر للبطاقة تلك الرسوم والعمولات، ولا يتضمن ذلك عوائد البطاقات الائتمانية.

عاجل