رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

منتدى الثقافة والإبداع ينظم أمسية الأحد المقبل للكاتبة ريم بسيوني

نشر
منتدى الثقافة والإبداع
منتدى الثقافة والإبداع

تقام في السابعة مساء يوم الأحد المقبل، في مركز الإبداع الفني في ساحة الأوبرا، أمسية ينظمها "منتدى الثقافة والإبداع"، تحت عنوان "مبدعون وجوائز.. رحلة  الدكتورة ريم بسيوني". 

ويشرف على المنتدى الكاتب الصحفي طارق الطاهر، وتروي ريم بسيوني خلال الأمسية رحلتها الإبداعية وحصولها على عدد من الجوائز، وكذلك رحلتها الأكاديمية من خلال التدريس في عدد من الجامعات في مصر وخارجها. 

وتعمل ريم بسيوني أستاذًا ورئيس قسم اللغويات في الجامعة الأمريكية بالقاهرة، وحصل عملها "بائع الفستق" على جائزة أحسن عمل مُترجم في الولايات المتحدة عام 2009، وحصلت روايتها "الدكتورة هناء" على المركز الأول لجائزة ساويرس في الأدب 2010، وحاز كتابها "أولاد الناس.. ثلاثية المماليك" على جائزة نجيب محفوظ من المجلس الأعلى للثقافة عام 2020. 

ومن مؤلفاتها "سبيل الغارق"، و"الطريق والبحر"، و"رائحة البحر"، و"الحب على الطريقة العربية"، و"أشياء رائعة"، و"مرشد سياحي". 

يذكر أن "منتدى الثقافة والإبداع" الذي يعمل تحت رعاية قطاع صندوق التنمية الثقافية، يهدف إلى مناقشة القضايا الثقافية والفنية والفكرية والإبداعية وربطها بالحالة الحالية، للمساهمة الفاعلة في استراتيجية مصر 2030، وخاصة ما يتعلق منها ببناء الإنسان وقدراته، حيث يتخذ المنتدى - الذي يقام شهريا - أكثر من شكل مثل: الندوات، والمحاضرات، والموائد المستديرة والحفلات الفنية.

عاجل