رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

صلاح يتصدر قائمة الأفضل في الدوري الإنجليزي في غياب رونالدو

نشر
مستقبل وطن نيوز

احتل محمد صلاح، نجم ليفربول، ولاعب المنتخب الوطني، مقدمة أفضل لاعبي الدوري الإنجليزي، حسبما نشرت شبكة "سكاي سبورتس" في إحصائية أفضل لاعبي النسخة الحالية، بعد 5 جولات من البطولة. 

ومنحت الإحصائية، اللاعبين نقاطا بالاعتماد على أدائهم بشكل شامل، كالتسجيل وصناعة الأهداف والمساهمة الدفاعية وغيرها.

وشهدت القائمة غياب بعض النجوم المميزين، عن المراكز الـ10 الأولى، وعلى رأسهم البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم هجوم مانشستر يونايتد، والجزائري رياض محرز، لاعب مانشستر سيتي.

واحتل محمد صلاح، صدارة قائمة أفضل لاعبي الدوري الإنجليزي، بمجموع نقاط بلغ 8962 نقطة، بعدما قدم أداء مميز، ونجح في زيارة شباك المنافسين، فضلا عن صناعته لعدة أهداف ساهمت في فوز الريدز، بينما احتل الحارس البرازيلي أليسون بيكر زميله في ليفربول المركز الثاني بـ8135 نقطة.

وفي المركز الثالث جاء الإسباني ماركوس ألونسو ظهير تشيلسي بمجموع بلغ 7406 نقط، وفي المركز الرابع جاء زميله المدافع البرازيلي تياجو سيلفا (7370) نقطة.

ويأتي البلجيكي روميلو لوكاكو نجم هجوم تشيلسي في المركز الخامس بمجموع 6948 نقطة، ثم السنغالي ساديو ماني مهاجم ليفربول (6739) نقطة، والبرتغالي إيدرسون (6716) نقطة.

واحتل السنغالي إسماعيلا سار، جناح واتفورد المرتبة الثامنة بمجموع 6626 نقطة، يليه الفرنسي إدوارد ميندي حارس مرمى تشيلسي (6595) نقطة.

وفي المركز العاشر جاء البرتغالي برونو فيرنانديز، نجم وسط مانشستر يونايتد، بمجموع 6525 نقطة.

وفي سياق متصل ساهم الدولي المصري محمد صلاح، نجم ليفربول في فوز فريقه، بثلاثية نظيفة، بعدما هز شباك كريستال بالاس في الجولة الخامسة من الدوري الإنجليزي، ليواصل توهجه داخل المستطيل الأخضر.

ورغم تألق صلاح، ووصوله للهدف 99 والاقتراب من تسجيل 100 هدف بقميص الريدز، إلا أنه خطف الأضواء، أمر جديد وأصبح حديث الشارع الرياضي، أكثر من تلك الإنجازات.

واحتفل صلاح، بتسجيل الهدف الثاني لليفربول،بطريقة جنونية، وخلع قميصه ورماه أرضا وانطلق مستعرضا بنيانه العضلي القوي، ليثير التطور الجسدي الكبير للفرعون الصغير، اندهاش عشاقه ومتابعي اللقاء، لاسيما وأنه لم يمتلك هذا البنيان العضلي القوي من قبل.

وكان صلاح، في تجربته الأولى في البريميرليج مع تشيلسي، لم يمتلك هذه القوة البدنية، التي أثارت الجدل عقب احتفاله بالهدف، إلا انه بعدما عاد لإنجلترا عبر بوابة ليفربول، بدأ في تطوير نفسه في مختلف المسارات ومنها القوة البدنية.

ودائما يظهر صلاح، وهو يمارس التمارين بعيدا عن الملاعب، ويظهر فيها تطور قوته العضلية، ويشارك بعض اللقطات والفيديوهات، مع عشاقه عبر حساباته بمواقع التواصل الاجتماعي الخاصة به.

عاجل