رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مهاب مميش: كان هناك حب كبير بين المشير طنطاوي والرئيس السيسي

نشر
المشير طنطاوي - أرشيفية
المشير طنطاوي - أرشيفية

قال الفريق مهاب مميش، مستشار رئيس الجمهورية لمشروعات قناة السويس، إن الراحل المشير محمد حسين طنطاوي، وزير الدفاع الأسبق، والرئيس عبد الفتاح السيسي، حافظا على مصر في فترة من أصعب الظروف.

وأضاف مميش -خلال لقاء مع برنامج "صباح الخير يا مصر"، اليوم الأربعاء، المُذاع على القناة الأولى- “لما حلف الرئيس الإخواني اليمين، وقرر عزل المشير طنطاوي، سأل الأخير، الفريق محمد زكي، الذي كان قائدا لقوات الحرس الجمهوري، وقتها، عن الشخص الذي سيخلفه، فأخبره بأنه اللواء عبد الفتاح السيسي، ليرد المشير طنطاوي: ”الحمد لله" أنا لو كانوا سألوني كنت هقول اللواء عبد الفتاح السيسي".

وأضاف مميش أنه "كان هناك حب كبير بين المشير طنطاوي، والرئيس عبدالفتاح السيسي، فقد كان المشير يعشق تراب مصر وقراراته حاسمة ولم يظلم أحدا، وكان طاهر اليد وعف اللسان، لكنه تولى المسؤولية في أصعب ظروف يمكن أن تمر بها البلاد". 

وتابع  "أتمنى أن يسبق اسمه بكلمة البطل، فقد كان بطلا من أبطال مصر وحافظ عليها في أصعب الظروف، فقد جرى حصار وزارة الدفاع وكان متأثرا جدا، وفي الفترة التي تولي المسؤولية فيها لم يعاني المواطنون من نقص في السلع الغذائية، وكان الشعب المصري هو الأولوية الأولى، وطوّر القوات المسلحة المصرية رغم الغمة".

عاجل