رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الحكومة تبدأ تجهيزات استضافة مصر لمؤتمر المناخ المقبل

نشر
اجتماع الحكومة -
اجتماع الحكومة - أرشيفية

عرضت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، تقريرا، حول مستجدات استضافة مصر لمؤتمر الأطراف السابع والعشرين COP27 لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية للتغيرات المناخية، وذلك خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم الأربعاء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي.

وأوضحت الوزيرة، أنه تم تشكيل لجنة من الوزارات المعنية لترتيب كافة التجهيزات اللازمة، حيث استقبلت اللجنة، بعثة الأمم المتحدة التي تفقدت بدورها، المقر الذي سيشهد انعقاد المؤتمر بمركز المؤتمرات بشرم الشيخ، للتأكد من جاهزية قاعات الاجتماعات، ومناقشة كل ما يخص تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتجهيزات السمعية والبصرية، فضلاً عن زيارة عدد من الفنادق التي ستستضيف الوفود المشاركة.

وأشارت الوزيرة، إلى إشادة البعثة بتميز مصر في التحضيرات الخاصة باستضافة مؤتمر الأطراف ليس من الناحية اللوجستية فقط، ولكن من إدراك وفهم القضايا الخاصة بالتغير المناخي.

ونوهت الدكتورة ياسمين فؤاد، بأن الحكومة تعمل على التجهيز لاستضافة مصر لمؤتمر COP27 وفق خطة عمل تشمل عدة محاور منها الدعاية والتسويق للحدث، وتدبير كافة اللوجستيات والنواحي التنظيمية والفنية المرتبطة بهذا الحدث الدولي المهم.

 كما تطرقت الوزيرة، إلى ترتيبات الجناح المصري في مؤتمر الأطراف COP26، بجلاسكو بالمملكة المتحدة، مشيرة إلى أنه تم حجز الجناح الخاص بمصر في المؤتمر، وأعد التصميم المعماري الخاص به على نحو مميز، ووقعنا بروتوكول تعاون بشأن التجهيزات اللوجستية الخاصة بالجناح المصري.

عاجل