رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أبرزها موسيماني.. 3 عوامل منحت الطلائع اللقب الأول في تاريخه

نشر
مستقبل وطن نيوز

خسر الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، كأس السوبر المصري، أمام فريق طلائع الجيش بنتيجة 2-3، بركلات الجزاء الترجيحية بعدما انتهت المباراة في وقتيها الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي، وسط سيطرة كاملة للأهلي ودفاع منطقة منظم من المنافس للحفاظ على نظافة شباكه.
 
وفي الشوطين الإضافيين واصل الأهلي تفوقه الهجومي، وأهدر أكثر من فرصة للتقدم، لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي، ويلجأ الحكم إلى ركلات الترجيح التي انتهت بفوز الطلائع بنتيجة 3-2.

وخلال السطور التالية، نستعرض أبرز العوامل التي ساهمت في خسارة الأهلي لقب السوبر المصري.

موسيماني
تعد التغييرات التكتيكية الخاطئة التي أجراها بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالأهلي في المباراة بالإضافة تأخر تبديلاته طوال أحداث اللقاء، على رأس  العوامل التي تسببت في خسارة المارد الأحمر لقب السوبر.

وتلقى موسيماني انتقادات لاذعة بسبب خسارة السوبر، لاسيما وأن الفريق ظهر بشكل متواضع وفشل في اختراق دفاعات فريق طلائع الحيش كالعادة كما حدث في مواجهة  الفريقين ببطولة الدوري الممتاز.

طريقة معتادة
فشل الجنوب إفريقي يتسو موسيماني، في الظهور بطريقة لعب جديدة، حيث رفض تغيير الطريقة التي لطالما اعتمد عليها في مبارياته ولم ينجح في اختراق دفاعات الخصوم بعد ليصبح ورقة مكشوفة لمدربي الفرق المنافسة.

محمد شريف وأفشة
يعد تراجع أداء محمد شريف ومحمد مجدي"أفشة"، ضمن العوامل الأساسية التي تسببت في خسارة الأهلي لقب السوبر، بعدما قدما الثنائي مباراة سيئة للغاية وأهدرا ركلتي ترجيح بعد اللجوء للركلات الترجيح ليعلن الحكم فوز الطلائع باللقب الأول في تاريخه.

وقرر مجلس إدارة النادي الأهلي والمشرف على قطاع كرة القدم، خصم مبلغ ثلاثمائة ألف جنيه من كل لاعب بالفريق الأول، وخصم مثلها من مدير الكرة وكل عضو بالجهاز الفني، وبنسب من بقية أعضاء الجهاز الإداري والطبي وفقا لرواتبهم.

جاء ذلك بعد أداء الفريق في مباراة السوبر مساء أمس، الذي لم يكن يتناسب على الإطلاق مع القدرات الفنية الكبيرة التي يمتلكها هؤلاء اللاعبون وجهازهم الفني والإداري والطبي.

كما قرر اتخاذ بعض الإجراءات الأخرى في ذات الاتجاه، لحين عودة كل عنصر لتقديم المردود الذي يستحقه النادي وجماهيره.

وأعلن مجلس الأهلي أن القرار انطلاقا من ثوابت النادي، في ظل الدعم الكبير الذي يتم توفيره لمنظومة الفريق الأول لكرة القدم لتحقيق طموحات الأهلي وجماهيره.