رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

سقوط عصابة تروج «الحشيش والآيس» في الجيزة

نشر
مستقبل وطن نيوز

ألقت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالاشتراك مع مباحث الجيزة القبض على عناصر تشكيل عصابي، تخصص في جلب مخدري الحشيش والآيس وترويجهما بداخل البلاد، وبحوزتهم مواد مخدرة، تقدر بنحو 14 مليون جنيه.

وتابعت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، نشاط عنصرين من العناصر الإجرامية، أحدهما يحمل جنسية إحدى الدول، مقيمان بدائرة قسم شرطة الأهرام بالجيزة تخصصا في الاتجار بمخدري الحشيش والآيس "الشابو".

وأوضحت أن المتهمان يروجان المخدرات، بكميات كبيرة على عملائهما، متخذين من دائرة قسم شرطة الأهرام بالجيزة مسرحاً لمزاولة نشاطهما غير المشروع.

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاعي (الأمن الوطني – الأمن العام) ومديرية أمن الجيزة، أمكن ضبطهما بدائرة القسم، وبحوزتهما (كمية من مخدر الحشيش وزنت 8 كيلوجرامات – كمية من مخدر الآيس "الشابو" وزنت 500 جرام – مبلغ مالي – ميزان – 2 هاتف محمول).

 وبمواجهتهما أيدا ما جاء بالتحريات، وبتطوير مناقشتهما اعترفا بأنهما تحصلا على تلك المواد المخدرة من (شخصين، أحدهما يحمل جنسية إحدى الدول، مقيمان بدائرة قسم شرطة أول مدينة نصر بالقاهرة). 

وبتكثيف التحريات، تبين أنهما من العناصر النشطة في مجال جلب وتهريب المواد المخدرة لداخل البلاد وخاصة مخدري الحشيش والآيس "الشابو".

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع مديرية أمن القاهرة أمكن ضبطهما حال تواجدهما بدائرة قسم شرطة أول مدينة نصر بالقاهرة، وبحوزتهم (كمية من مخدر الآيس "الشابو" وزنت 6 كيلو جرام – مبلغ مالي – هاتف محمول).

وبمواجهتهما بالمضبوطات أيدا ما جاء بالتحريات وصحة أقوال المتهمان سالفي الذكر، وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بحوالي 14 مليون جنيه تقريباً، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

عاجل