رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأحوال الشخصية تتصدر.. «قومي المرأة» يتلقى 3110 شكاوى في شهر

نشر
قومي المرأة
قومي المرأة

قالت أمل عبد المنعم، مديرة مكتب شكاوى المرأة بالمجلس القومي للمرأة، إنه تم استقبال 3110 شكاوى، خلال شهر أغسطس الماضي، وتم تقديم المشورة المناسبة في المجالات القانونية والاجتماعية النفسية لعدد كبير من الشكاوى، وأنه جار متابعة باقي الشكاوى مع الجهات المعنية.

وأوضحت -في تصريح اليوم الأربعاء- أن المكتب قام بتقديم الخدمات للسيدات عبر العديد من قنوات استقبال الشكاوى بالمكتب، وجاء الخط المختصر 15115 في المرتبة الأولى حيث تلقى 1676 اتصالا بنسبة 53.89 في المئة، سواء كان استشارة قانونية أو نفسية أو اجتماعية، حيث يتلقى الخط الشكاوى والاستفسارات يوميا من الساعة التاسعة صباحا و حتى التاسعة مساء. 

وأضافت أن المقابلات الشخصية جاءت في المرتبة الثانية حيث بلغ عددها 881 مقابلة شخصية بنسبة 28.33 في المئة، سواء بالمقر الرئيسي للمكتب بالقاهرة أو بفروعه قي جميع محافظات الجمهورية.

وكشفت عن احتلال شكاوى الأحوال الشخصية مقدمة الشكاوى الواردة للمكتب خلال هذا الشهر، حيث بلغت الأحوال الشخصية 35.98 في المئة، وهى أعلى نسبة مئوية من إجمالي الشكاوى الواردة للمكتب وتتضمن شكاوى الطلاق والخلع والنفقات بأنواعها ودعاوى ضم الصغار وخلافه، ويليها في ذلك خدمات متابعة الشكاوى السابقة واستكمال بعض الإجراءات من قبل المحامين بنسبة28.65 في المئة، ثم الاحتياجات الاجتماعية والاقتصادية بنسبة 12.48 في المئة.

وذكرت أن نسبة الشكاوى الواردة لمكتب شكاوى القومى للمرأة المركزي بالقاهرة بلغت نسبة 22.19 في المئة، من النسبة الإجمالية للشكاوى الواردة، ويليها في ذلك فرع الإسكندرية بنسبة تصل إلى 4.86 في المئة، تليها محافظة السويس بنسبة تصل إلى 2.12 في المئة.

ولفتت إلى أن مكتب شكاوى المرأة يتكون من فريق عمل قانوني مدرب لإعطاء الشاكية المشورة القانونية اللازمة في كل فروع المكتب بالـ27 محافظة، ويواصل المكتب تقديم الدعم والمساندة القانونية والنفسية للسيدات واستقباله للشكاوى والاستفسارات عبر الخط المختصر 15115، ومن خلال المقابلة الشخصية، أو عبر الواتس أب على الرقم 01007525600 أو من خلال الرسائل علي صفحة المجلس بـ"فيسبوك".

عاجل