رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أسيوط.. متابعة دورية لمشروع تطوير مسار رحلة العائلة المقدسة

نشر
مستقبل وطن نيوز

شدد اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، على أهمية قطاع السياحة الداخلية خاصة مع ما تتمتع به المحافظة من مقومات جذب سياحي وأثري متميز، لا يقل عن مثيلتها في المحافظات الأخرى.

وأوضح محافظ أسيوط -جاء ذلك خلال لقائه عثمان الحسيني، مدير الهيئة الإقليمية للتنشيط السياحي بمحافظة أسيوط- أهمية تنظيم رحلات داخلية وندوات لتنمية روح الانتماء الوطني ورفع الوعي لدى الشباب والنشء لتعريفهم بتاريخ وحاضر محافظتهم التي كانت وما زالت عاصمة الصعيد وذلك بالتنسيق والتعاون بين كافة الجهات المعنية.

ووجه المحافظ بالمتابعة المستمرة والدورية لمشروع تطوير نقاط ومسار رحلة العائلة المقدسة، حتى الانتهاء منها طبقاً للجدول الزمني المحدد نظراً للأهمية الدينية والتاريخية لمحطات الرحلة المقدسة سواء (الدير المحرق بالقوصية ، ودير العذراء بدرنكة بمركز أسيوط) داخل نطاق المحافظة.

وطالب بضرورة تنفيذ الأعمال والالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد ـ 19" مع مراعاة الاشتراطات الفنية والمواصفات اللازمة دون تقصير أو تهاون.

ولفت إلى تقديمه لكافة سبل الدعم وتذليل العقبات التي قد تواجه تنفيذ تطوير مسار رحلة العائلة المقدسة وتسخير كافة الإمكانات لذلك خاصة مع اهتمام الدولة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية بهذا المشروع التي تعتبر بمثابة تنمية حقيقية ومستدامة لتحقيق استراتيجية مصر

عاجل