رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

يحدث اليوم| المالية تواصل صرف مرتبات شهر سبتمبر.. «مصر للطيران» تُسير 67 رحلة لعدد من الوجهات

نشر
المالية
المالية

يشهد، اليوم الأربعاء، العديد من الأحداث المهمة على عدة أصعدة، ويستعرض لكم "مستقبل وطن نيوز" أهم هذه الأحداث، التي جاء من ضمنها الآتي:

اليوم.. «مصر للطيران» تُسير 67 رحلة لعدد من الوجهات

تُسير شركة مصر للطيران اليوم الأربعاء، 67 رحلة جوية لنقل 7809 ركاب لعدد من الوجهات العالمية.

وأشارت الشركة - في بيانها اليومي - إلى أن الرحلات ستشمل 43 رحلة دولية إلى كل من: (دبي، والكويت، وبغداد، وكازابلانكا، وأكرا، وتونس، والدوحة، وأثينا، ولندن، ونيويورك، وميلانو، وباريس، وروما، وإسطنبول، وفرانكفورت، وأبوظبي، وموسكو، وعمَان، والبحرين، والخرطوم، وبيروت، والشارقة، ونيروبي، ومسقط، وأديس أبابا، وواشنطن).

بدء فصل الخريف اليوم رسميا 

أعلن الدكتور جاد القاضي رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية رحيل فصل الصيف فلكيا وجغرافيا، وبدء فصل الخريف اليوم الأربعاء 22 سبتمبر.

وأوضح إن ذروة الاعتدال الخريفي، ستحدث اليوم الأربعاء في الساعة 21 والدقيقة 22 بالتوقيت المحلي لمدينة القاهرة، طوله سيكون حوالي 89 يوما و20 ساعة و38 دقيقة، وذلك إيذانا ببدء فصل الخريف.

اليوم.. تساوي عدد ساعات مع الليل النهار بالتزامن مع انطلاق فصل الخريف 

طوى النصف الشمالي للكرة الأرضية، صفحة فصل الصيف فلكيا، بعدما استمر نحو 93 يوما؛ استعدادا لحدوث الاعتدال الخريفي وبداية فصل الخريف اليوم الأربعاء.

وقال الدكتور أشرف تادرس أستاذ الفلك بالمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إن مصر ودول النصف الشمالي من الكرة الأرضية ستشهد غدا ذروة الاعتدال الخريفي، في الساعة 21 والدقيقة 22 بالتوقيت المحلي لمدينة القاهرة، وطوله سيكون حوالي 89 يوما و20 ساعة و 38 دقيقة حتى الانقلاب الشتوي في 21 ديسمبر القادم. 

المالية تواصل صرف مرتبات شهر سبتمبر للعاملين بالجهاز الإداري للدولة

تواصل وزارة المالية في صرف مرتبات شهر سبتمبر الجاري للعاملين في الجهاز الإداري للدولة، الذي بدأ الثلاثاء ويستمر حتى غدا الخميس، على أن يتم صرف المرتبات للجهات التي لم تصرف في هذه المواعيد يومي الأحد والاثنين المقبلين 26 و27 سبتمبر.

وكان الدكتور محمد معيط، وزير المالية، أعلن في بيان سابق لوزارة المالية، تقديم مواعيد صرف المرتبات، عن أشهر يوليو وأغسطس وسبتمبر من العام المالي الجديد.

وزيرة التضامن تشهد ختام الدوري الرياضي للشباب المتعافين من الإدمان اليوم

تشهد الدكتورة  نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي اليوم الأربعاء فاعليات ختام  بطولة الدوري الرياضي للشباب المتعافين من تعاطى المخدرات.

كما ستقوم الوزيرة بتكريم الفريق الفائز في البطولة، إلى جانب تكريم المتعافى الذى حصل على المركز الأول ببطولة الجمهورية في لعبة "الكيك بوكس"، بالصالة المغطاة بالمركز الأوليمبي بالمعادي.

عاجل