رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

السيسي يطالب بتخفيف أعباء الديون عن الدول النامية

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن مصر حرصت على توطين صناعة اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، لتلبية الاحتياجات المحلية والتصدير لدول أفريقيا، خاصة في ظل تفشي جائحة كورونا.

وأضاف الرئيس السيسي - خلال إلقاء كلمة مصر أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة الآن - أن مصر ترى أهمية بالغة لتوظيف تنمية الموارد في دول العالم النامية، وخاصة دول أفريقيا، وتخفيف أعباء الديون، وتخفيف شروط الاقتراض، وتشجيع الاستثمارات وضمان تدفقها، لدعم الجهود الوطنية للتنمية، داعيًا إلى تخفيف أعباء الديون عن الدول النامية.

وتابع الرئيس السيسي: «طبقت مصر سياسات الإصلاح الاقتصادي، التي مكنتنا في تحقيق سياسات طموحة في دعم الفئات التي تحتاج للدعم والمساندة، لتعزيز المشاركة السياسية والمجتمعية».

وأشار الرئيس السيسي، إلى أن مصر تعي جيدًا الخطر الذي يمثله التدهور البيئي على كافة مناحي الحياة وعلى مستقبل الأجيال القادمة، مضيفًا أننا شاهدنا التغييرات المناخية البالغة خلال الفترة الماضية.

وانطلقت الجمعية العامة للأمم المتحدة اليوم الثلاثاء في دورتها الـ76، بحضور رؤساء أكثر من مئة دولة وتستمر فعالياتها حتى يوم الإثنين المقبل ، وتناقش عدة ملفات منها جائحة كورونا وتحديات المناخ.

وألقى الرئيس عبدالفتاح السيسي، مساء أمس، كلمة في اجتماع رؤساء الدول والحكومات حول التنمية المستدامة وتغير المناخ على هامش أعمال الدورة 76 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

وأعلن الرئيس السيسي، تطلع مصر إلى استضافة القمة العالمية لتغير المناخ في 2022 بالإنابة عن القارة الإفريقية، مشددًا على أن مصر ستعمل على أن تكون تلك القمة نقطة تحول جذرية في عمل المناخ الدولي بالشراكة مع كافة الأطراف، وذلك لمصلحة القارة الإفريقية والعالم أجمع.

عاجل