رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مجلس السيادة السوداني يكشف هوية قائد الانقلاب العسكري الفاشل

نشر
العميد الطاهر أبو
العميد الطاهر أبو هاجه المستشار الإعلامي للقائد العام

قال مجلس السيادة السوداني مساء اليوم الثلاثاء، إن محاولة الانقلاب الفاشلة التي شهدتها البلاد فجر اليوم قادها اللواء عبدالباقي الحسن عثمان و22 ضابطا برتب مختلفة، وعدد من ضباط الصف والجنود، وفقًا لخبر عاجل بثته قناة "العربية".

وفي وقت سابق من اليوم أدان أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، المحاولة الانقلابية التي شهدها السودان صباح اليوم، مؤكدًا استمرار وقوف الجامعة العربية بقوة وراء استتباب الأمن والسلام في السودان خلال الفترة الانتقالية.

وصرح مصدر مسؤول بالأمانة العامة للجامعة أن استقرار السودان مهم للجامعة وأنه يمثل ركنًا مهمًا في استقرار الوطن العربي، مشيرًا إلى أن اتفاق ترتيب المرحلة الانتقالية الذي وقعته جميع الأطراف السودانية خلال العامين الماضيين يحظى بدعم واسع من الجامعة العربية والمجتمع الدولي، وهو يمثل طريقًا وحيدًا لتجاوز مختلف التحديات التي تواجهها البلاد.

وأضاف المصدر أن الجامعة العربية مستمرة في تأييد الجهود السودانية التي تهدف إلى معالجة المشكلات المختلفة بما يؤدي إلى تحقيق التطلعات المشروعة للشعب السوداني في مستقبل مزدهر.

وكان العميد الطاهر أبو هاجه المستشار الإعلامي للقائد العام للقوات المسلحة قال - في تصريح (لسونا) في وقت سابق من اليوم - أن القوات المسلحة أحبطت المحاولة الانقلابية وأن الأوضاع تحت السيطرة تماما.

عاجل