رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نائب بـ«الشيوخ»: المشير طنطاوي حافظ على تماسك الوطن

نشر
المشير طنطاوي
المشير طنطاوي

قال النائب أحمد محسن، عضو مجلس الشيوخ، إن الفقيد الراحل المشير محمد حسين طنطاوي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي والقائد العام للقوات المسلحة الأسبق، حفاظ على تماسك الوطن ووحدته وقيادة المجلس العسكري للبلاد.

وأضاف محسن - في بيان له اليوم الثلاثاء- أن المشير طنطاوي، أحد أبطال حرب أكتوبر ورجالات مصر العظماء، الذين تولوا مسؤولية ضخمة في فترة حرجة، قائلًا إن وفاته حدث جلل يمر به الوطن، معربًا عن خالص عزائه للرئيس عبد الفتاح السيسي وللقوات المسلحة والشعب المصري، في وفاة القائد الراحل.

وقال النائب: لولا الدور العظيم الذي قام به المشير طنطاوي عقب أحداث 2011، وحفاظه على تماسك الوطن ووحدته وقيادة المجلس العسكري للبلاد، لذهبت مصر إلى مآلات خطرة وموحشة، مثل العديد من الدول التي تعرضت للانهيار والفوضى بعد ما سمي بالربيع العربي.

وأشار النائب إلى قيام المشير طنطاوي، بأداء دور بطولي في الدفاع عن الوطن، وتسلميه مسؤولية الأمانة إلى الشعب المصري فيما بعد، مشددًا على أن المشير طنطاوي قدم خدمات جليلة للوطن، فدوره مشهود في الحرب والسلام والجميع يتحاكى بها، مقدمًا خالص عزائه لأسرته الكريمة وللوطن في الفقيد الغالي، الذي كان أحد أبطال حرب أكتوبر، وهي ملحمة شارك بها الأبطال ودشنوا من خلالها ملحمة مجيدة، قائلا: "رحم الله المشير طنطاوي جراء أدواره العظيمة المتفانية من أجل الوطن".

عاجل