رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير العدل يؤكد ضرورة التوسع في إنشاء ورفع كفاءة المحاكم

نشر
 وزير العدل
وزير العدل

قال المستشار عمر مروان، وزير العدل، إن المرحلة الراهنة تستوجب التوسع في إنشاء دور العدالة والعمل على رفع كفاءة المحاكم القائمة، بصورة حضارية، مشددا في نفس الوقت على أهمية حسن معاملة المواطنين من قبل الموظفين والعاملين بمقار المحاكم والاهتمام بإنجاز مصالحهم.

جاء ذلك خلال افتتاح وزير العدل، اليوم الثلاثاء، لمجمع محاكم شمال دمنهور الجديد بحضور هشام آمنه محافظ البحيرة والمستشار عبد الملك القمص رئيس محكمة استئناف الإسكندرية عضو مجلس القضاء الأعلى واللواء أحمد فرحات مدير أمن البحيرة ورئيس محكمة شمال دمنهور الابتدائية وعدد من قيادات الوزارة والمحافظة وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ.

وأعرب المستشار عمر مروان عن تقديره لما لمسه من جهد في أعمال إنشاء مجمع المحاكم الجديد، مشيدا بإنجازه في وقت قياسي، ولافتا إلى أن العمل داخل مجمع المحاكم الجديد سيبدأ في 2 أكتوبر المقبل مع بداية العام القضائي الجديد.

وجرى خلال الافتتاح عرض فيديو وثائقي عن مراحل الأعمال الإنشائية الخاصة بالمجمع المقام بنظام المباني سابقة التجهيز، ثم تفقد الوزير أروقته وقاعاته المجهزة بأحدث الوسائل اللازمة لتشغيل نظامي التقاضي وتجديد الحبس الاحتياطي عن بعد، والمربوطة بعدد 254 نقطة شرطية وسجن عمومي ومركزي.

وأجرى وزير العدل خلال الجولة اتصالا مع مدير منطقة سجون وجه بحري بمنطقة سجون برج العرب، باستخدام تقنية "الفيديوكونفراس" في قاعة محكمة جنايات دمنهور.

واستعرض المستشار عمر مروان أعمال وحدة إصدار الشهادات عن بُعد والتي تتيح استخراج الشهادات الخاصة بالمحكمة الاقتصادية من أية محكمة على مستوى الجمهورية، وأجرى تجربة عملية باستخراج شهادة إفلاس من محكمة القاهرة الاقتصادية، وتفقد المكتب الأمامي للمحكمة المعد لخدمة المواطنين، ثم افتتح مأمورية الشهر العقاري والتوثيق المميكنة.

عاجل