رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الرئيس السيسي: "المشير طنطاوي كان يقول أنا ماسك جمرة في ايدي.. تولع ايدي ومش هاسيبها"

نشر
الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

تحدث الرئيس عبدالفتاح السيسي، عن الفترة التي تولى فيها المشير محمد حسين طنطاوي، وزير الدفاع الأسبق، الذي وافته المنية صباح اليوم الثلاثاء، إدارة البلاد في الفترة من 2011 حتى تسليم السلطة في 2012.

وقال الرئيس، أثناء فعاليات افتتاح عدد من المشروعات القومية لتنمية شبه جزيرة سيناء، "نبذة صغيرة عن معرفتي بالمشير حسين طنطاوي في فترة تولي فيها مسؤولية هائلة في الفترة من 2011 حتى تسليم السلطة بعد الانتخابات اللي تمت في 2012، قادر أقول بأمانة شهادة للتاريخ، إنه قاد هذه المرحلة بإخلاص شديد وتفاني شديد وبحكمة شديدة جدا أدت بفضل الله سبحانه وتعالى إن الدولة المصرية التي كانت معرضة للانهيار وحرب أهلية أن تعبرها بأقل قدر من الأضرار اللي ممكن تقابل دولة في مثل هذه الظروف وأقول كلمة كان دايما يقولها أنا ماسك جمرة نار في إيدي.. تولع إيدي ومش هاقدر أسيبها".

وأضاف "ده الشعور اللي عاش فيها على الأقل السنة ونصف اللي كان بيتولى المجلس العسكري إدارة البلاد ودي شهادة والله للتاريخ له وهو في ذمة الله وهو سبحانه وتعالي اللي هايؤاخذ الناس".

وأعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي، إطلاق اسم المشير محمد حسين طنطاوي، وزير الدفاع الأسبق، الذي وافته المنية صباح اليوم الثلاثاء، على قاعدة الهايكستب العسكرية.

وقال الرئيس "أطلقنا اسم المشير طنطاوي على قاعدة الهايكستب العسكرية تقديرا واحتراما لدور هذا الرجل العظيم في تاريخ مصر".

وأعلن الرئيس الحداد الوطني في وفاة المشير محمد حسين طنطاوي، وزير الدفاع الأسبق، الذي وافته المنية صباح اليوم الثلاثاء.

جاء ذلك خلال افتتاح الرئيس عدد من المشروعات القومية لتنمية شبه جزيرة سيناء.

وقال الرئيس "أقدم التعزية للشعب المصري في رحيل بطل من أبطال مصر ورجل من أبناء مصر المخلصين جدا جدا المشير حسين طنطاوي القائد العام وزير الدفاع رئيس المجلس العسكري".

عاجل