رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

انطلاق الفعاليات الإبداعية لمبادرة «حياة كريمة» في قنا

نشر
وزيرة الثقافة
وزيرة الثقافة

أعلنت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، انطلاق الفعاليات الإبداعية بقرى مركز الوقف "المراشدة، القلامينا، جزيرة الحمودي، الجملة" وتوابعهم المراشدة بمحافظة قنا، تحت رعاية أشرف غريب الداوودي، محافظ الإقليم.

وحسب بيان الوزارة اليوم الثلاثاء، يأتي ذلك استكمالاً لمسيرة التنوير بقرى ونجوع الريف المصري وضمن مبادرة حياة كريمة، التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي. 

وبدأت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة، تنفيذ الأنشطة بالتعاون مع عدد من الوزارات، والمجلس القومي للمرأة، وصندوق مكافحة الإدمان، والشركة القابضة للمياه، وتستمر حتى 8 أكتوبر المقبل.

وقالت الوزيرة، إن الفعاليات الإبداعية فى مبادرة حياة كريمة تعد نقلة حضارية غير مسبوقة فى تاريخ مصر الحديث، حيث تسعى مؤسسات الدولة وبشكل فاعل في بناء الجمهورية الجديدة التي تقوم مفرداتها على أسس من الوعي والمعرفة لتحقيق طموحات الوطن.

وأضافت أن المشاركة في المبادرة تتضمن برنامج فكرى وفني مكثف يهدف إلى تنمية وتطوير الوعي وتعزيز القيم الإيجابية وترسيخ قيم الولاء والانتماء واكتشاف ورعاية الموهوبين إلى جانب عدد من الأنشطة المستحدثة وفقا لاحتياجات القرى منها قوافل التوعية بأضرار الإدمان، عروض سينما الأطفال، أنشطة التوعية ضد أخطار الحريق وقضايا المياه وغيرها.

عاجل