رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

يحدث اليوم| إعلان نتيجة الثانوية العامة للدور الثاني.. وافتتاح معرض «ديارنا» للحرف اليدوية

نشر
ديارنا
ديارنا

يشهد، اليوم الثلاثاء، العديد من الأحداث المهمة على عدة أصعدة، ويستعرض لكم "مستقبل وطن نيوز" أهم هذه الأحداث، التي جاء من ضمنها الآتي:

اليوم.. إعلان نتيجة امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الوزارة ستعلن نتيجة امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة اليوم الثلاثاء اعتبارًا من الساعة الثانية ظهرًا على نفس رابط النتيجة الأصلي بموقع الوزارة الإلكتروني.

كانت امتحانات الدور الثاني لطلاب الثانوية العامة ومدارس المتفوقين، والمكفوفين للعام الدراسي 2021، انطلقت يوم 4 سبتمبر حيث أدى الامتحان أكثر من 153 ألف طالب وطالبة في جميع المواد.

اليوم.. انطلاق الدورة السابعة لملتقى الأديان "هنا نصلي معا"

تنطلق فعاليات الدورة السابعة من ملتقى الأديان في مجمع الأديان بمصر القديمة تحت شعار "هنا نصلي معا" في الثامنة مساء اليوم الثلاثاء، والذي يقيمه الفنان انتصار عبد الفتاح رئيس ومؤسس مهرجان سماع الدولي للإنشاد والموسيقى الروحية في دورته الاستثنائية الـ14 ضمن فعاليات المهرجان، برعاية وزارة الثقافة وبالتعاون مع وزارة السياحة والآثار والهيئة العامة للتنشيط السياحي ومؤسسة حوار وفنون ثقافات الشعوب.

وتستمر فعاليات الدورة الــ 14 للمهرجان حتى يوم 24 سبتمبر الجاري، تحت شعار "رسالة سلام إلى العالم"، وتحل الأردن ضيف شرف المهرجان، في إطار مشاركة مصر احتفالات المملكة الأردنية بمئوية تأسيس الدولة الأردنية.

ويحتفي المهرجان بالجمهورية التونسية وبتاريخ طويل من مشاركات الفرقة التونسية في فعاليات الدورات السابقة، واختيار الموسيقار العالمي بيتهوفن شخصية المهرجان هذا العام.

كان الفنان انتصار أسس ملتقى الأديان عام 2015، وقدم الدورات الأولى والثانية والثالثة بسانت كاترين والرابعة والخامسة والسادسة بمجمع الأديان، ويتميز هذا المشروع بالانسجام مع تفرد وعبقرية المكان وعمق الحضارة المصرية وجوهر الأديان.

الأوقاف تنظم اليوم ندوة عن "المواساة في القرآن الكريم" 

تنظم وزارة الأوقاف بالتعاون مع الهيئة الوطنيـة للإعلام، اليوم الثلاثاء، ندوة للرأي بعنوان: "المواساة في القرآن الكريم".

وقالت الوزارة - في بيان- إن الندوة تأتي في إطار ملـف تجـديـد الخطـاب الديـني، ومـن خلال النـدوات المـشتركة بـيـن الوزارة وقـطـاع الـقـنـوات المـتـخـصصة بالتليفزيون المصري.

اليوم.. فتح باب التسجيل إلكترونيا لاختبارات القدرات بجامعة الأزهر

قال الدكتور محمد الشربيني، نائب رئيس جامعة الأزهر لشؤون التعليم، إنه بناءً على رغبة أولياء الأمور والطلاب تقرر فتح باب التقدم إلكترونيا، لاختبارات القدرات للكليات التي تتطلب ذلك ، بدءًا من اليوم وحتى يوم الجمعة المقبل.

وأضاف الشربيني - في بيان اليوم- أن التسجيل لأداء الاختبارات متاح للطلاب والطالبات الذين تخلفوا عن التسجيل في المرحلة الأولى، كما أن التسجيل متاح أمام الطلاب والطالبات الناجحين في الدور الثاني للشهادة الثانوية الأزهرية.

ولفت نائب رئيس جامعة الأزهر لشؤون التعليم إلى أن التسجيل يكون إلكترونيا من خلال الموقع الإلكتروني: https://azu.edu.eg/azharsr/Facs/FacTest.

انطلاق حملة "معًا نطمئن.. سجل الآن" بالمنوفية والسويس

تنطلق اليوم الثلاثاء، حملة "معًا نطمئن.. سجل الآن"، بمحافظتي المنوفية والسويس، لتشجيع المواطنين على التسجيل وسرعة تلقي لقاح كورونا في نفس اليوم، وذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالتوسع في حملة تطعيم المواطنين بلقاحات كورونا.

الصحة تواصل إطلاق 5 قوافل طبية ضمن مبادرة حياة كريمة

تواصل وزارة الصحة والسكان لليوم الثاني على التوالي إطلاق 5 قوافل طبية ضمن مبادرة رئيس الجمهورية حياة كريمة، للكشف والعلاج مجانًا في كافة التخصصات الطبية ، وذلك بمحافظات "القاهرة - البحيرة - الدقهلية - مطروح – المنيا".

اليوم.. وزيرة التضامن تفتتح معرض "ديارنا" تحت رعاية قرينة رئيس الجمهورية

تفتتح نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي مساء اليوم الثلاثاء فعاليات معرض "ديارنا" للحرف اليدوية، والذي يقام تحت رعاية السيدة انتصار السيسي قرينة رئيس الجمهورية في الفترة من 21 سبتمبر الجاري وحتى الأول من أكتوبر المقبل.

وذكر بيان لوزارة التضامن، أمس الإثنين، أن المعرض سيقام بمول "مصر بلازا" في مدينة السادس من أكتوبر.

اليوم.. مصر للطيران تسير 67 رحلة جوية لنقل 7505 ركاب

تُسير شركة مصر للطيران اليوم الثلاثاء، 67 رحلة جوية لنقل 7505 ركاب لوجهات مختلفة. 

وأوضحت الشركة - في بيان اليومي - أن الرحلات تشمل 49 رحلة دولية تتجه إلى كل من: (بغداد، وتورنتو، والخرطوم، والكويت، وندجامينا، ولاجوس، وتونس، ودوالا، والدوحة وأثينا، ولارناكا، ودوسلدورف، ونيويورك، وميلانو، ودبي، والبحرين، وبيروت، والشارقة، ونيروبي، وأديس أبابا، وإربيل، وباريس، وروما، وإسطنبول، وامستردام، وفرانكفورت، وموسكو، وبرلين، وفيينا، وميونيخ، وعمَان).

كما تُسير الشركة 13 رحلة داخلية إلى كل من: (شرم الشيخ والغردقة والأقصر وأسوان)، بالإضافة إلى 5 رحلات شحن جوي.

عاجل