رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

افتتاح 112 مشروعًا عملاقًا بتكلفة 4 مليارات جنيه في البحيرة

نشر
مشروعات قومية
مشروعات قومية

شهد اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، مساء الإثنين، الاحتفالية التي نظمتها المحافظة بدار أوبرا دمنهور بمناسبة العيد القومي للمحافظة، الذي يوافق التاسع عشر من سبتمبر من كل عام ذكرى انتصار أهالي رشيد على حملة فريزر الإنجليزية عام 1807 ميلادية.

وخلال كلمته، قال اللواء هشام آمنة إن المحافظة تخطو خطوات ثابتة ومدروسة نحو مزيد من التنمية والتطوير في كافة القطاعات التي تهم المواطن البحراوي، مشيرًا أنه جرى خلال العامين الماضيين تنفيذ 3528 مشروعًا على أرض المحافظة منها ما جرى الانتهاء منه والجاري تنفيذه في كافة المجالات والقطاعات بإجمالي تكاليف استثمارية تبلغ 72 مليار جنيه.

وأضاف أن ما شهدته مصر تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي قائد التنمية ومسيرة الإنجازات وجهود الدولة المصرية الداعمة لكافة المشروعات القومية الجاري تنفيذها لصالح المواطن المصري ورفعة شأنه، بتنفيذ مشروعات قومية واستثمارية وخدمية وتنموية، يعد إعجازًا حقيقيًا وتحديًا غير مسبوق.

وأوضح المحافظ أن البحيرة تخطو وتسابق الزمن بمشروعات تتجاوز الآفاق في عيدها القومي نحو مستقبل واعد ومشرق بسواعد قوية وإرادة لا تلين في ظل القيادة الحكمية لرئيس الجمهورية.

وأشار إلى أن الاحتفال بالعيد القومي للمحافظة يأتي وهو يحمل بين يديه بشرى افتتاح 112 مشروعًا عملاقًا جديدًا وذلك بتكلفة تتجاوز 4 مليارات جنيه خدمة لمواطني المحافظة الكرام، وتتوالى الإنجازات لنحصد كل يوم مشروع جديد يضيف لبلادنا كل جديد.

وتابع أنه ليس هناك أجمل من دور الثقافة منبرًا يرتفع فيه صوت الإنجاز وهو يتحدث عن نفسه مسموعًا ومرئيًا، ليكون جنبًا إلى جنب الاهتمامات الثقافية والفنية الأخرى التي تسلح الضمير بوعي وطني وثقافي وإنساني، يدعم الاستقرار ويكافح بالعمل لغد أفضل يحسن الاقتداء بأجدادنا البواسل من أبطال رشيد فكما هزموا غزوًا خارجيًا، ها هو وعي المصريين اليوم يهزم غزو الفوضى ويخرس نباح الأبواق الهدامة بالالتفاف خلف القيادة الوطنية الحكيمة.

وخلال الاحتفالية عرض فيلم تسجيلي عن إنجازات المحافظة خلال الفترة الماضية وما تشهده من إنجازات في مختلف القطاعات، بالإضافة إلى المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" هدية الرئيس لشعب البحيرة باختيار 6 مراكز لخدمة أكثر من 50 في المئة من أبناء البحيرة بتنفيذ 8021 مشروعًا في 15 قطاعًا متنوعًا بتكلفة تتجاوز 44 مليار جنيه، كما كرم محافظ البحيرة أوائل الشهادات العامة على مستوى المحافظة.

عاجل