رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير التعليم عن فتح باب التطوع للتدريس: لدينا عجز 250 ألف معلم

نشر
الدكتور طارق شوقي
الدكتور طارق شوقي وزير التعليم

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الوزارة تحترم قرار الدولة بعدم التعيين، ونعمل على سد عجز المعلمين قدر الإمكان بطرق مبتكرة، لافتًا إلى أنه فتح باب التطوع لمن يريد العمل مساعد معلم.

وأضاف شوقي - خلال اتصال هاتفي ببرنامج "الحكاية" عبر فضائية "mbc مصر"، مساء الاثنين -: "المتطوع مش هييجي يدرس، اللي بيدرس ليه مواصفات معينة، ولكن هناك أعمال أخرى في المدرسة تحتاج مساعدة وفتحنا باب التطوع لمن يريد بشروط، مش هناخد أي حد".

وأوضح وزير التربية والتعليم، أن وزارة المالية وافقت على الاستعانة بغير العاملين بالتربية والتعليم من حملة المؤهلات العليا التربوية فقط للعمل بنظام الحصة بـ20 جنيهًا للحصة بشروط توافر مؤهلات علمية تتناسب مع طبيعة الوظيفة، وعدم تحميل الموازنة العامة للدولة أي أعباء مالية، وتصنيف المقبولين طبقًا للمواد الدراسية المطلوبة والتوزيع الجغرافي قبل الاستعانة بهم، والتوضيح لهم أن العمل مؤقت لا يؤدي للتعيين.

وأردف لنشطاء مواقع التواصل: "سبولنا اختيار المدرس دي شغلتنا، شغلتنا نوفر المعلم ونتأكد من طبيعته مش شغلة السوشيال ميديا، دي قضايا متهمش أولياء الأمور في البيوت، ونحن نبذل قصارى جهدنا لتوفير خدمة تعليمية بالأدوات المتاحة"، لافتًا إلى أن هناك حوار مع وزارة المالية لإضافة عدد أكبر من المعلمين لسد جزء من العجز والذي يصل لـ250 ألف بما يعادل 20-25 في المئة.

عاجل