رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

اليوم.. الأهلي يلتقي طلائع الجيش في كأس السوبر المصري

نشر
مستقبل وطن نيوز

يترقب عشاق الكرة المصرية، اليوم الثلاثاء، مباراة الأهلي وطلائع الجيش، المقرر إقامتها في السابعة مساء، على استاد “برج العرب” بالإسكندرية، في بطولة كأس السوبر المصري لموسم 2019– 2020.

يشارك الأهلي في بطولة كأس السوبر المصري باعتباره بطل الدوري الممتاز 2019 – 2020، بينما يشارك طلائع الجيش لكونه وصيف بطل كأس مصر؛ بعد تتويج المارد الأحمر بلقب البطولة أيضًا.

بدأت المنافسة على كأس السوبر المصري في عام 2001 وفاز بنسختيه الأولى والثانية الزمالك الذي كان في أوج تألقه في هذه الفترة، أما الأهلي حقق لقبه الأول في 2003 وواصل الزحف حتى أصبح البطل التاريخي للبطولة برصيد 11 لقبًا.

قائمة فريق الأهلي

أعلن بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي، قائمة الفريق التي ستخوض مباراة السوبر المصري أمام طلائع الجيش، وجاءت القائمة  كالتالي:

 محمد الشناوي، وعلي لطفي، ومصطفى شوبير، وحمزة علاء، ومحمود وحيد، وأكرم توفيق، ورامي ربيعة، وياسر إبراهيم، ومحمود كهربا، وبدر بانون، وأيمن أشرف، وكريم فؤاد، وحسين الشحات، وأليو ديانج، وعمرو السولية، ووليد سليمان، وصلاح محسن، وعلي معلول، وحمدي فتحي، وقفشة، ومحمد هاني، وعمار حمدي، وطاهر محمد طاهر، ومحمد شريف، وأحمد عبدالقادر، وحسام حسن، ولويس ميكيسوني.

قائمة فريق طلائع الجيش

أعلن عبد الحميد بسيوني المدير الفني لفريق طلائع الجيش، قائمة الفريق التي ستخوض مباراة السوبر المصري أمام الأهلي وضمت قائمة كلا من:

حراسة المرمى: محمد بسام ومحمد شعبان.

خط الدفاع: محمد ناصف، حسين السي، على مهاب، خالد سطوحي، حسن مجدي، أحمد هاني، أحمد عبدالرحمن سيد، محمد أنور.

خط الوسط: مهند لاشين، عمرو السيسي، وفرانك ستيفن، أحمد سمير، على أحمد، أحمد سالم، مصطفى محمود، محمود عاطف، محمد سمير، محمد شحاتة، ميدو جابر، محمد جابر، ومحمد الصباحي، عبدالرحمن شيكا، أحمد عفيفي، محمد علي الجويني.

خط الهجوم: خالد عوض، فارس حاتم، كازادي كاسونجو.

تاريخ مواجهات الأهلي وطلائع الجيش

تقابل الأهلي مع طلائع الجيش في 31 مباراة سابقة بمختلف البطولات، حقق المارد الأحمر 25 انتصارًا، وحسم التعادل نتيجة 6 مباريات، ولم يخسر المارد الأحمر في أي مباراة أمام الفريق العسكري.

سجل لاعبو الأهلي 66 هدفا في شباك طلائع الجيش، بينما استقبل مرمى الفريق الأحمر 16 هدفا.

أكبر انتصار للأهلي على طلائع الجيش كان بنتيجة 4 – 0 في بطولة الدوري الممتاز، وتكرر مرتين في موسمي 2006-2007، 2014 – 2015.

عاجل