رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

البنتاجون يعلن تنفيذ ضربة جوية استهدفت قياديين بالقاعدة غرب سوريا

نشر
 المتحدث باسم البنتاجون
المتحدث باسم البنتاجون جون كيربي ،أرشيفية

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون )، تنفيذ ضربة جوية، استهدفت قياديين فى تنظيم القاعدة الإرهابي بمحافظة إدلب السورية.

وقال المتحدث باسم البنتاجون جون كيربي - فى تصريحات صحفية اليوم الاثنين - إن "القيادة المركزية الأمريكية نفذت ضربة جوية استهدفت فيها مسؤولا في تنظيم القاعدة شمال غرب سوريا". وأوضح كيربي، أن الضربة الأمريكية شنت بالقرب من مدينة إدلب ضد "مسؤول كبير في القاعدة".

وفى وقت سابق من اليوم، أعلنت وكالة "فرانس برس"، أن طائرة استطلاع مسيرة تابعة للتحالف الدولي، استهدفت سيارة على الطريق الواصل بين مدينتي بنش وإدلب، تقل قياديين بارزين في تنظيم "حراس الدين".

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان، أفاد بمقتل قياديين من تنظيم القاعدة الإرهابي؛ إثر استهداف نفذته طائرة مسيرة تابعة للتحالف الدولي على سيارة نوع “كيا ريو” على الطريق الواصل بين مدينتي إدلب- بنش، شرق مركز محافظة إدلب السورية.

وذكر المرصد السوري، أن نشطاء رصدوا، قبل ساعات، استهداف جوي نفذته طائرة مسيرة بدون طيار يرجح أنها تابعة لـ”التحالف الدولي”، على سيارة فى طريق إدلب – بنش، ضمن الريف الإدلبي.

ومن المرجح، أن السيارة المستهدفة، كان يقودها قيادي فى أحد التنظيمات الجهادية، لم ترد معلومات عن هويته، وما إذا كان  يوجد فى السيارة أكثر من شخص، إذ شوهدت أعمدة الدخان تتصاعد من السيارة نتيجة احتراقها على خلفية الاستهداف.

عاجل