رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نتيجة الثانوية العامة 2021 الدور الثاني.. موعد الإعلان وتنسيق المرحلة الثالثة والكليات المتاحة

نشر
الثانوية العامة
الثانوية العامة

نتيجة الثانوية العامة 2021 الدور الثاني.. ينتظر طلاب الثانوية العامة 2021، "الدور الثاني"، إعلان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إعلان نتيجة الثانوية العامة 2021 خلال الساعات المقبلة، استعدادا لتسجيل رغبات القبول بالكليات والمعاهد بتنسيق الجامعات 2021.

ظهور نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2021


ظهور نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2021.. أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم إعلان نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2021، غدا الثلاثاء، بعد أن انتهت الوزارة من أعمال التصحيح ورصد الدرجات لجميع الطلاب الذين أدوا امتحانات الدور الثاني من الثانوية العامة 2021، ويبلغ عدد الطلاب بامتحانات الدور الثاني 140 ألف طالب.

رابط نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة 2021
 

رابط نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة 2021، أعلنت وزارة التعليم، أنه سيتم إعلان نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2021 غدا الثلاثاء عبر الرابط التالي https://moe.gov.eg/ للطلاب لمعرفة النتيجة كاملة، بعد أن تم اعتمادها من قبل الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والانتهاء من أعمال التصحيح التي تمت خلال الفترات الماضية.

موعد التنسيق لطلاب الدور الثاني للثانوية العامة 2021
 

موعد التنسيق لطلاب الدور الثاني للثانوية العامة 2021، ويبدأ طلاب الدور الثاني من مرحلة الثانوية العامة 2021، تنسيق الدور الثاني للثانوية العامة 2021، فور الانتهاء من النتائج بالتسجيل عبر الموقع الإلكتروني للتنسيق https://tansik.egypt.gov.eg/application/ ومعامل الحاسب الآلي بالجامعات من الساعة 9 صباحا وحتى الساعة 3 عصرا وفقا للمواعيد التي يحددها مكتب تنسيق القبول بالجامعات لطلاب الدور الثاني للثانوية العامة 2021، على أن تعلن النتيجة كاملة لطلاب المرحلة الثالثة من الناجحين من الثانوية العامة 2021، وترشيح الطلاب للكليات والمعاهد بتنسيق الجامعات 2021.

نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2021 برقم الجلوس
 

نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2021 برقم الجلوس، يحصل الناجحون من الثانوية العامة 2021، على نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2021، بتسجيل الاسم ورقم الجلوس عبر الموقع الإلكتروني لوزارة التعليم، حسبما أعلن الوزارة بعد اعتمادها من قبل الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

نتيجة الثانوية العامة 2021 بالاسم فقط

 

نتيجة الثانوية العامة 2021 بالاسم فقط، كما يحصل الطلاب على نتيجة الثانوية العامة 2021 بالاسم، من الموقع الإلكتروني لوزارة التعليم، ومعرفة الدرجة النهائية التي حصل عليها الطالب، وبناء عليه يتقدم لمكتب التنسيق ويسجل رغابته وفقا للحد الأدنى الذي حصل عليه في نتيجة الثانوية العامة 2021، على أن ينتظر إعلان نتائج تنسيق المرحلة من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وإرسال ملفه كاملا للجامعة أو المعهد الذي رشح له من خلال مكتب تنسيق القبول بالجامعات.


نسبة نجاح الدور الثاني ثانوية عامة 2021
 

نسبة نجاح الدور الثاني ثانوية عامة 2021، تشير المؤشرات الصادرة من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى ارتفاع نسبة النجاح في امتحانات الدور الثاني لطلاب مرحلة الثانوية العامة 2021، والتأكيد أن كل من أدى المطلوب بورقة الإجابة الخاصة بكل مادة في الامتحانات التي تمت خلال الأيام الماضية فهو ناجح.

ويتبقى أماكن خالية لطلاب المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات 2021، لطلاب الشعبتين العلمية والأدبية، بوجود أماكن خالية بكليات الزراعة والآداب والحقوق بنظام الانتساب الموجه بخلاف الكليات التي تحتاج القبول بها أداء اختبارات القدرات والنجاح فيها منها كليات التربية الرياضية والتربية النوعية والسياحة والفنادق كذلك لطلاب الشعبة الأدبية مع توافر العديد من الأماكن الخالية بالمعاهد العليا والمتوسطة لطلاب الشعبتين.

كما يتيح مكتب تنسيق القبول بالجامعات، لطلاب المرحلة الثالثة، التحويلات لتقليل الاغتراب، وفقا للنسبة التي حددها المجلس الأعلى للجامعات وهي 10%، بغرض تقليل الاغتراب، كذلك السماح للطلاب المتخلفين وكذلك المستنفذون من المرحلتين الأولى والثانية التسجيل عبر الموقع الإلكتروني للتنسيق.

عاجل