رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ضمن حياة كريمة

تنفيذ 42 مشروعًا بتكلفة 5.4 مليون جنيه بالغربية

نشر
حياة كريمة
حياة كريمة

بحث محافظ الغربية الدكتور طارق رحمي، اليوم الاثنين، مع مستشار وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتور عاطف الشبراوي، ونشوى بلال من منظمة العمل الدولية، سبل التعاون في دعم مشروعات التمكين الاقتصادي ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بمركز زفتى.

وأوضح رحمي -بحسب بيان- أن المحافظة سعت منذ انطلاق المبادرة بقرى مركز زفتى إلى تمكين أهلها اقتصاديًا من خلال عدة إجراءات؛ منها تنفيذ جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة 11 دورة استهدفت 175 مستفيدًا من خلال تنفيذ 42 مشروعًا بتكلفة مالية 5.4 مليون جنيه، وتوفير 6500 فرصة عمل، إلى جانب إطلاق برنامج "مشروعك"، الذي نفذ 507 مشروعات بتكلفة 65.6 مليون جنيه وفرت 1269 فرصة عمل.

كما ساهمت مديرية التضامن الاجتماعي في توفير 79 فرصة عمل وتوفير احتياجات 63 مشروعًا، في حين وفرت مديرية القوى العاملة 1156 فرصة عمل، وقدمت قروضًا للمرأة المعيلة حيث تم إقراض 7 سيدات مبلغ 35 ألف جنيه.

وأشاد المحافظ بجودة المنتجات التي عُرِضَت اليوم في المعرض الذي نظمه المشروع في قرية شرشابة، موجهاً مديري المديريات -كلاً في نطاقه- بالتسويق وإقامة المعارض لعرض منتجات أصحاب المشروعات المشاركين بالبرنامج، إلى جانب توفير أماكن لتنفيذ ورش التدريب بالتنسيق مع البرنامج، مؤكداً أن هذه الخطوة تأتي في إطار توجهات المحافظة لدعم أهالي زفتى وتمكينهم اقتصادياً ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

من جانبه، قال الدكتور عاطف الشبراوي إن برنامج فرصة "إبدأ وإحنا معاك" أطلقته وزارة التضامن الاجتماعي بهدف توفير فرص عمل تتميز بالاستقرار والاستمرارية وضمان الحصول على تأمينات اجتماعية وصحية وذلك ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بزفتى. 

وفي سياق آخر، أكد رئيس جامعة طنطا الدكتور محمود ذكي حرص الجامعة على أداء دورها المجتمعي بالتعاون مع كافة مؤسسات الدولة، بوصفها مركز إشعاع ثقافي وحضاري وتعليمي داخل إقليم وسط الدلتا.

جاء ذلك خلال مشاركته اليوم الاثنين في اختتام فعاليات الدورة التدريبية للأئمة والدعاة، بكلية الآداب، والتي نظمتها جامعة طنطا، بالتعاون مع وزارة الأوقاف ومديرية الأوقاف بالغربية خلال الفترة من 18 وحتي 20 سبتمبر الجارى.

من جانبه، أوضح الدكتور ممدوح المصري، عميد كلية الآداب، جاهزية الكلية لإقامة مثل هذه الدورات تنفيذًا لتوجيهات الدكتور محمود ذكي وذلك من خلال مشاركة نخبة من الأساتذة بكلية الآداب في تخصصات علم النفس والاجتماع والفلسفة والإعلام وغيرها من العلوم الإنسانية.

من جهته، أعرب الشيخ السيد عبد المجيد، وكيل مديرية الأوقاف بمحافظة الغربية، عن شكره وتقديره إلى جامعة طنطا ورئيسها الدكتور محمود ذكي على الجهد المبذول من أجل تنفيذ الدورات بوصفها منارة العلم وقاطرة التنمية بقلب الدلتا، موجهًا الأئمة بأن ينهلوا من بحر المعرفة الذي هيأته لهم وزارة الأوقاف بالتعاون مع جامعة طنطا.

عاجل