رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تفوق كاسح للزمالك أمام أندية كينيا قبل مواجهة توسكر بدوري الأبطال

نشر
مستقبل وطن نيوز

يستهل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك مشواره ببطولة دوري أبطال إفريقيا، بمواجهة توسكر الكيني في دور الـ32 من البطولة، بعدما تأهل الفريق الكيني للدور نفسه، عقب فوزه على أرتا سولار بطل جيبوتي بثلاثية دون رد في لقاء إياب الدور التمهيدي.

وكان لقاء الذهاب الذي أقيم في جيبوتي بين توسكر وأرتا سولار، انتهى بالتعادل الإيجابي بين الفريقين بهدف لكل فريق، ليتأهل الفريق الكيني لدور الـ32 بنتيجة 4-1 في مجموع المباراتين.

ومن المقرر أن تقام مباراة الذهاب بين الزمالك وتوسكر أحد يومي 15-16 أكتوبر المقبل في كينيا، بينما تقام مباراة العودة أحد يومي 22-23 من الشهر ذاته بالقاهرة.

وخلال السطور التالية نستعرض تاريخ مواجهات الزمالك مع الأندية الكينية.

وشهدت مواجهات الزمالك مع الأندية الكينية، تفوق أبيض، بالمسابقات الإفريقية، حيث التقي الزمالك مع جورماهيا الكيني في الدور الثاني من بطولة الأندية الإفريقية أبطال الدوري 1984، وفاز الأبيض، ذهابًا بالقاهرة بهدف دون رد.

وتأهل فريق الزمالك، إلى الدور ربع النهائي، بعدما انتهت مباراة الذهاب في الدقيقة 38 ، و كان الزمالك متقدمًا بهدف دون رد، بعد أن هاجم لاعبو الفريق الكيني، حكام المباراة وقاموا بتهديدهم.

كما التقى الزمالك مع جورماهيا الكيني في الدور الثاني من بطولة الأندية الإفريقية أبطال الدوري 1994، وتعادل الأبيض، ذهابًا خارج ملعبه، بهدف لمثله، قبل أن يتفوق في مباراة الإياب بالقاهرة، بهدفين مقابل هدف.

وفي2003 التقى الزمالك مع نزويا سوجر (السكر الكيني) في الدور الأول من بطولة دوري أبطال إفريقيا عام 2003، وفاز الأبيض، ذهابًا بالقاهرة بثلاثية نظيفة، قبل أن يحقق الفوز إيابًا خارج ملعبه، بأربعة أهداف مقابل هدف.

وواجه الزمالك، نظيره توسكر الكيني، في الدور الأول من بطولة دوري أبطال إفريقيا عام 2005، وحقق الأبيض، الفوز ذهابًا خارج ملعبه، بهدف دون رد، قبل أن يفوز إيابًا في القاهرة، بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وفي 2011 التقى الزمالك مع فريق أولينزي ستارز الكيني، في الدور التمهيدي لبطولة دوري أبطال إفريقيا عام 2011، وفاز الأبيض، ذهابًا خارج ملعبه، برباعية نظيفة، قبل أن يفوز إيابًا بالقاهرة، بهدف دون رد.

وفي كأس الاتحاد الإفريقي، التقى الزمالك مع جورماهيا الكيني، في الدور الأول من بطولة كأس الاتحاد الإفريقي عام 1998 وفاز بطل كينيا، ذهابًا بملعبه، بهدف دون رد، قبل أن يفوز الزمالك، إيابًا في القاهرة، برباعية نظيفة.

واجه الزمالك، مضيفه جورماهيا الكيني في نيروبي، في إطار الجولة الأولى من المجموعة الرابعة لبطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية (موسم 2018-2019)، وحقق جورماهيا فوزًا كبيرًا بأربعة أهداف مقابل هدفين، قبل أن ينجح الأبيض في الفوز خلال  الجولة السادسة، برباعية نظيفة.

 

عاجل