رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

المنيا تنهي استعداداتها لموسم الأمطار والسيول.. فيديو

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشف اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، تفاصيل استعدادات المحافظة لموسم السيول والأمطار، موضحا أن المحافظة استعدت منذ فترة  لهذا الموسم  على مدار الأسابيع الماضية.

وأضاف القاضي -خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح" على فضائية "إكسترا نيوز" اليوم الاثنين- أن المحافظة تمتلك 34 مخر سيل بطول المحافظة، منها مخرات صناعية وأخرى طبيعية وجميعها طهرت بالتعاون مع مديرية الري وشركة المياه، معقبًا: "إحنا جاهزين مع أي تجمعات للمياه ولدينا كافة المعدات.. الموسم هيعدي على خير إن شاء الله".

وحول الإجراءات الخاصة بفيروس كورونا، قال إن الإجراءات الاحترازية  التي يتم تطبيقها تأتي بتوجيهات وتعليمات من وزير التنمية المحلية، وتتضمن حملات يومية على الكافيهات والمطاعم والمواقف الجماعية بجانب استعدادات كاملة لمواجهة فيروس كورونا خاصة مع قدوم الموجة الرابعة.

ولفت إلى أن المحافظة خصصت 18 مركزا للشباب لتسجيل المواطنين لتلقي لقاح فيروس كورونا بجانب إعطائهم اللقاح في ذات الوقت بجانب 20 مركز لقاح ثابت، و30 فريق متحرك يتوجهون للقرى والأرياف والجهات والمؤسسات الحكومية لتلقي اللقاح، معقبا: "الحمدلله الأمور ماشية طبيعية". 

عاجل