رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الحصول على التمويل خلال أيام

قرض بضمان عقار في 4 بنوك.. الشروط والأوراق المطلوبة

نشر
قرض بضمان عقار خدمة
قرض بضمان عقار خدمة متاحة في عدة بنوك

«قرض بضمان عقار» هي خدمة تمويلية تتيحها العديد من البنوك العاملة في السوق المحلية، توفر من خلالها قرض بضمان عقار، في ظل مساعي الراغبين في إقامة المشروعات للحصول على تمويلات، في وقت تطلب فيه البنوك ضمانات كافية مقابل توفير القروض، ومن بينها قرض بضمان عقار.

وإلى جانب خدمة قرض بضمان عقار التي توفرها البنوك، هناك خدمات مصرفية أخرى مثل قروض السيارات وقروض التمويل العقاري، وقروض المشروعات، وكل منها له ما يميزه من فترات سداد ومزايا مثل التقسيط والتحصيل، وأيضاً توفير وثائق تأمين على المتقدمين للحصول على هذه القروض، شريطة توافر عدد من الشروط أولاً، توفر بعدها البنوك التمويل اللازم، حال انطباق الشروط وتقديم الأوراق المطلوبة إلى البنك، وفي غضون أيام قليلة.

قرض بضمان عقار خدمة متاحة في عدة بنوك

«مستقبل وطن نيوز» يوفر لجمهور القراء، في إطار أخباره الخدمية اليومية التي تستهدف التوعية بكيفية الحصول على الخدمات في أسرع وقت ممكن، الشروط والتفاصيل الخاصة والأوراق والمستندات الخاصة بالحصول على قرض بضمان عقار من البنوك، نستعرضها فيما يلي:

قرض بضمان عقار خدمة متاحة في عدة بنوك

قرض بضمان عقار من البنك الأهلي المصري

يوفر البنك الأهلي المصري، قرض بضمان عقار، ضمن قائمة منتجاته المصرفية للراغبين في الحصول على التمويل مقابل الضمان الذي يغطي قيمة القرض، فيمكن الحصول على قرض بضمان عقار من البنك الأهلي المصري خلال فترة وجيزة وفي بضع خطوات.

  1. يشترك البنك الأهلي المصري قبل إتاحة قرض بضمان عقار، ألا يقل سن المتقدم عن 21 عاماً، وألا يفوق 65 عاماً بنهاية التمويل كشرط أساسي للحصول على قرض بضمان عقار.
  2. يطلب البنك الأهلي المصري من المتقدم للحصول على قرض بضمان عقار، تقديم صورة من بطاقة الرقم القومي شريطة أن تكون سارية.
  3. يتيح البنك الأهلي المصري، قرض بضمان عقار في غضون أيام قليلة من التقديم شريطة انطباق الشروط والمواصفات.
  4. ينبغي تقديم إيصال مرافق حديد ضمن المستندات المقدمة للحصول على قرض بضمان عقار.
  5. لا يجب أن يفوت المتقدم للحصول على قرض بضمان عقار، تقديم المستندات الدالة على ملكية العقار، وصورة البطاقة الضريبة، وعقد تأسيس الشركة، وكشف حساب مصرفي.
قرض بضمان عقار خدمة متاحة في عدة بنوك

قرض بضمان عقار من بنك ناصر الاجتماعي

يوفر بنك ناصر الاجتماعي، قرض بضمان عقار، ضمن حزمة تمويلاته الميسرة المتاحة الراغبين من المواطنين، ونستعرض شروطه في النقاط التالية:

  1. ينبغي لمن يتقدم للحصول على قرض بضمان عقار من بنك ناصر، أن يقدم صورة بطاقة الرقم القومي، على أن تكون سارية، بالإضافة إلى إيصال مرافقة حديث، لم يمضي على صدوره 3 أشهر على الأكثر، وألا تقل قيمة الفاتورة عن 10 جنيهات.
  2. يشترط بنك ناصر على الراغبين في الحصول على قرض بضمان عقار، ألا يتجاوز سن المتقدم 60 سنة وألا يقل عن 21.
  3. يقبل بنك ناصر العقار كضمان شريطة ألا تقل قيمته عن 70% من قيمة قرض بضمان عقار.
  4. لا يوافق بنك ناصر الاجتماعي على توفير قرض بضمان عقار، ما لم يكن العقار مسجلاً باسم المتقدم للحصول على القرض، ضمن شروطه لتوفير القرض.
قرض بضمان عقار خدمة متاحة في عدة بنوك

قرض بضمان عقار من CIB

يوفر البنك التجاري الدولي CIB قرض بضمان عقار، من بين منتجاته المصرفية المختلفة، وذلك للراغبين في الحصول على تمويل لمشروعاتهم كمثال، مقابل تقديم العقار كضمانة، ولكن لمن تنطبق عليه الشروط الآتية:

  1. يوفر البنك التجاري الدولي، قرض بضمان عقار، بفترة سداد تصل 20 سنة، وبفوائد من 14 لـ23%.
  2. يبدأ قرض بضمان عقار من البنك التجاري الدولي، من 120 ألف جنيه، ويصل حتى 5 ملايين جنيه، يوتم سداد الأقساط عبر أي من فروع البنك بمحافظات الجمهورية، أو من 440 نقطة سداد.
  3. يوفر البنك قرض بضمان عقار في غضون أيام، بمجرد مراجعة الأوراق المطلوبة وانطباق الشروط والمواصفات.
  4. الأوراق المطلوبة للحصول على قرض بضمان عقار هي صورة بطاقة الرقم القومي، وإيصال مرافق حديث، وخطاب تحويل المرتب إلى البنك من جهة العمل.

قرض بضمان عقار من بنك QNB

يوفر بنك قطر الأهلي الوطني QNB، قرض بضمان عقار، للراغبين في تقديم العقارات كضمانة للحصول على ما يلزمهم من تمويلات بتيسيرات، لأغراض مختلفة منها إقامة المشروعات، وعليه يصبح قرض بضمان عقار من بنك QNB، الخيال الأفضل في ظل طلب البنوك لضمانات مقابل إتاحة القروض.

  1. يوفر بنك QNB قرض بضمان عقار، دون أن يضع له حداً أقصى للتمويل.
  2. قرض QNB بضمان عقار يتيح سعر عائد تنافسي، ووثيقة تأمين على الحياة طوال فترة القرض، مع إمكانية دمج الأقارب من الدرجتين الأولى والثانية، ضمن دخل المتقدم للحصول على قرض بضمان عقار من البنك.
  3. يخصم البنك أقساط قرض بضمان عقار، شهرياً من الحساب الجاري للعميل.
  4. تصل فترة سداد قرض بضمان عقار من بنك QNB إلى 7 سنوات، ويتيح القرض لمن لا يقل عمره عن 21 سنة، ولا يتجاوز 60 عاماً للموظفين وأرباب الحرف والمهن الحرة ومن في حكمهم، في نهاية مدة التمويل.
البنك المركزي المصري